قمة كروية يستضيفها استاد القاهرة مساء اليوم السبت بمواجهة بين الزمالك والأهلي ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة للدوري المصري.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ9:30 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ8:30 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة ON Time Sport 2 بتعليق أيمن الكاشف.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، فيما يحتل الزمالك حامل اللقب المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

ويدخل الزمالك مواجهة الديربي باحثا عن مصالحة جماهيره الغاضبة بعد فاصل من النتائج السلبية في الدوري بمقاطعة الانتصارات في آخر 3 جولات بجانب الخروج من نصف نهائي كأس مصر بنسخة الموسم الماضي على يد بيراميدز بركلات الترجيح.

ويغيب عن الزمالك السنغالي إبراهيما نداي ومحمود حمدي الونش للإصابة وأحمد فتوح وعبدالله جمعة ومحمد طارق وحسام أشرف.

ومن المرجح أن يعتمد الزمالك على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد عواد، وأمامه خط الدفاع بقيادة حسام عبدالمجيد ومحمد عبدالغني والتونسي حمزة المثلوثي وعمر جابر أو محمد عبدالشافي.

ويقود خط الوسط الثلاثي عمرو السيسي ونبيل عماد (دونغا) وإمام عاشور، مع ثلاثي خط الهجوم أحمد سيد (زيزو) والتونسي سيف الدين الجزيري ومصطفى شلبي أو يوسف أسامة.

في المقابل، يتطلع الأهلي لتعزيز صدارة الدوري المصري بعد التأهل لنهائي الكأس كما أن الفريق يسعى للإعداد بكل قوة لمنافسات كأس العالم للأندية بالمغرب التي تنطلق يوم 1 فبراير المقبل.

ويعاني الأهلي غيابات بالجملة بسبب الإصابات على رأسها ياسر إبراهيم وعمرو السولية ومحمد عبد المنعم والبرازيلي برونو سافيو بجانب إيقاف محمود متولي لتراكم البطاقات ومصطفى سعد ومحمد أشرف ومحمد مغربي لأسباب فنية.

ويعتمد الأهلي على الأرجح على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي، وأمامه الرباعي رامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح والتونسي علي معلول في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط المالي أليو ديانغ وبجواره مروان عطية أو حمدي فتحي ومحمد مجدي (أفشة)، مع ثلاثي الهجوم حسين الشحات وأحمد عبدالقادر ومحمود عبدالمنعم (كهربا).

المصدر : وكالات