عدد من القنوات الفضائية الرياضية العربية تنقل البث المباشر والحصري لمجريات المباراة الحاسمة بين منتخبي العراق وعمان في نهائي بطولة كأس الخليج العربي في نسختها رقم 25، والمقامة على ملعب البصرة مساء اليوم الخميس.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ7:00 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ6:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة أبو ظبي الرياضية 1 بتعليق فارس عوض.

وتنقل المباراة عبر قناة العراق الرياضية بصوت المعلق محمد السعدي، وقناة السومرية بصوت المعلق حسين الشويلي، وقناة عمان الرياضية بصوت المعلق أحمد الكعبي، وقناة عمان العامة بصوت المعلق سالم السالمي.

وتنقل أيضا عبر قناة ksa sports 1 بصوت المعلق عائد العصيمي، وقناة دبي الرياضية 1 بصوت المعلق عبدالله السعدي، وقناة الشارقة الرياضية بصوت المعلق عبدالحميد الجسمي.

وتنقل المباراة أيضا عبر قناة البحرين الرياضية، وقناة الكويت الرياضية بصوت المعلق طارق الملا، وقناة الكأس 1 بصوت المعلق خالد الحدي.

وتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج بعد تعادله مع عمان دون أهداف ثم فوزه على السعودية بنتيجة 2-0 وتغلبه على اليمن بنتيجة 5-0 ثم تخطى عقبة قطر بنتيجة 2-1 في نصف النهائي.

واحتل منتخب عمان المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف بعد تعادله مع العراق دون أهداف ثم تغلب على اليمن بنتيجة 3-2 وفاز على السعودية بنتيجة 2-1 ثم فاز على البحرين حامل اللقب بنتيجة 1-0 في نصف النهائي.

ويعتمد المنتخب العراقي على تشكيلة تضم حارس المرمى جلال حسن، وأمامه الرباعي علي فائز ومصطفى ناظم والآي فاضل وضرغام إسماعيل في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط محمد علي عبود وبجواره أمير العماري وأمجد عطوان، مع ثلاثي الهجوم حسين علي وإبراهيم بايش وأيمن حسين.

في المقابل، يعتمد منتخب عمان على تشكيلة تضم حارس المرمى إبراهيم المخيني، وأمامه الرباعي محمد المسلمي وفهمي دوربين وأحمد الخميسي وأحمد الكعبي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط حارب السعدي وزاهر الأغبري وجميل اليحمدي، مع ثلاثي الهجوم صلاح اليحيائي والمنذر العلوي وعصام الصبحي.

المصدر : وكالات