كشف جاهز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"، اليوم الأربعاء، تفاصيل هجوم وقع في مدينة عكا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2021 .

وقال "الشاباك" في بيان له تحت بند "سمح بالنشر"، إنه في نشاط مشترك من جهاز الشاباك والشرطة الإسرائيلية تم اعتقال فلسطيني يبلغ من العمر (50) عامًا من سكان مدينة عكا، للاشتباه في ضلوعه بمهاجمة مستوطن وضربه بالهراوات والقضبان الحديدية وإضرام النار في سيارته بتاريخ 12.05.2021 خلال الأحداث في عكا فترة العدوان الإسرائيلي ضد غزة.

ويذكر أنه خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2021، خرج المئات من الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني (حيفا ويافا واللُّد والرملة وعكا) بمظاهرات مُنددة للعدوان الإسرائيلي على غزة، قامت خلالها قوات الاحتلال بقمع المتظاهرين على يد وحدة "اليسام" وقوات حرس الحدود.

ووحدة "حرس الحدود" هي وحدات خاصة من مهامها تنفيذ عمليات الاعتقال والمداهمات في الضفة المحتلة وقمع المسيرات والمظاهرات بشكل عنيف للغاية.

 وشنَّ الاحتلال بعد تراجع الاحتجاجات حملة اعتقالات جماعية، وداهم منازل المواطنين الذين نزلوا إلى الشوارع للاحتجاج على اعتداءات الاحتلال على القدس والعدوان على غزة.

المصدر : الوطنية