يلتقي منتخب العراق بنظيره القطري اليوم الإثنين، على ملعب "البصرة" الدولي ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي في نسخته رقم 25.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ4:15 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ 3:15 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة أبو ظبي الرياضية 1 بتعليق فارس عوض.

ويخوض منتخب العراق اختباراً صعباً مع مدربه الإسباني خيسوس كاساس الذي تحدث قبل المواجهة مؤكدًا في المؤتمر الصحفي أن المنتخب العراقي تنتظره مباراة صعبة أمام منافسه القطري الذي يملك لاعبين مميزين.

وأوضح أنه سعيد بتطور مستوى المنتخب العراقي من مباراة لأخرى، مؤكداً أن الجماهير سيكون لها دور كبير في دعم ومؤازرة اللاعبين.

ويسعى منتخب العراق للوصول لنهائي كأس الخليج للمرة السادسة في تاريخه وبعد غياب منذ نسخة 2013 حين حل وصيفاً.

ويعتمد منتخب العراق على تشكيلة تضم فهد طالب لحراسة المرمى وأمامه الرباعي مصطفى ناظم وعلي فائز وحسين عمار وضرغام إسماعيل في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط محمد علي عبود وبجواره إبراهيم بايش وأمجد عطوان مع ثلاثي الهجوم حسن عبد الكريم وحسين علي وأيمن حسين.

في المقابل، يتطلع منتخب قطر لتحقيق التأهل للنهائي للمرة الثامنة في تاريخه وبعد غياب منذ نسخة 2014.

وأكد البرتغالي برونو بينيرو، المدير الفني لمنتخب قطر، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن المباراة ستكون فرصة للفريقين لبلوغ النهائي، موضحًا أن المنتخب العراقي سيحظى بدعم كبير على المستوى الجماهيري.

وأشار إلى أنه واثق من جاهزية لاعبيه لهذه المواجهة ويسعى لتحقيق الفوز على حساب العراق في عقر داره.

ويعتمد منتخب قطر على تشكيلة تضم حارس المرمى مشعل برشم وأمامه الرباعي طارق سلمان وجاسم جابر وخالد منير وهمام الأمين في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط محمد وعد وعلي أسد وعاصم ماديبو وإسماعيل محمد وعمرو سراج مع المهاجم أحمد علاء.

المصدر : وكالات