توّج نادي برشلونة بكأس السوبر الإسباني بعد فوزه على غريمه ريال مدريد 3-1 أمس الأحد، في المواجهة التي احتضنها ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

وقدّم برشلونة عرضا قويا وكبّد ريال مدريد خسارة فادحة، كان يمكن أن تصبح أكبر لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة على مدى شوطي اللقاء.

وتقدم برشلونة في الدقيقة الـ33 عندما مرر أنطونيو روديغر مدافع ريال مدريد كرة بالخطأ إلى سيرجيو بوسكيتس الذي بدأ هجمة أنهاها جابي في الشباك.

وعزز ليفاندوفسكي من تفوق برشلونة في نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من فرينكي دي يونغ إلى جابي.

وانطلق جابي في الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى المهاجم البولندي ليضعها في المرمى بسهولة.

وسجل برشلونة هدفًا آخر عندما فقد البديل داني سيبايوس الكرة في منتصف الملعب وانطلق جابي نحو المرمى ومررها إلى بيدري الذي سدد في الشباك.

وقلّص كريم بنزيما الفارق لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تابع تسديدته المرتدة من الحارس مارك-أندريه تير شتيغن.

يذكر أن ريال مدريد تأهل للمباراة النهائية بعد تخطيه عقبة فالنسيا بضربات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل بنتيجة 1-1.

كما صعد برشلونة عقب تغلبه على ريال بيتيس بضربات الترجيح أيضًا بنتيجة 4-2 بعدما تعادلا بنتيجة 2-2.

وحقق برشلونة لقب كأس السوبر الإسباني 13 مرة وهو الأكثر تتويجًا بهذه البطولة، ولكن آخر مرة حقق فيها اللقب كانت، العام 2018، بينما فاز ريال مدريد باللقب 12 مرة آخرها في العام الماضي.

وتقابل الفريقان إجمالًا في 250 مواجهة سابقة على صعيد كافة البطولات، وفاز ريال مدريد 101 مرة مقابل 97 انتصارًا لصالح برشلونة و52 تعادلًا، وسجل ريال مدريد 418 هدفًا وأحرز برشلونة 409 أهداف.

وعلى صعيد بطولة كأس السوبر الإسباني، تقابل الفريقان 15 مرة تفوق خلالها ريال مدريد في 9 لقاءات مقابل 4 انتصارات لبرشلونة وتعادلين.

المصدر : وكالات