يترقب عشاق كرة القدم الإسبانية، لقاء كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة مساء اليوم، ضمن نهائي كأس السوبر الإسباني المقرر إقامته على أرضية ملعب "استاد الملك فهد الدولي" في الرياض.

ويطمح مشجعي البلوغرانا الفوز باللقب رقم 14 كأكثر نادي إسباني يحقق هذه البطولة، أما الملكي يتطلع للفوز باللقب 13 ومعادلة رقم البارسا. 

توقعات كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة اليوم في نهائي كأس السوبر الإسباني كشف عنها موقع "Whoscored" الذي يعتمد على علم البيانات والأنظمة التقنية التحليلية الخاصة بكل فريق. 

وبحسب علم البيانات، فإن نتيجة الكلاسيكو اليوم هي فوز ريال مدريد على برشلونة 2-1، وتتويج بنزيمة ومودريتش وبقية نجوم الملكي باللقب الـ13 ومعادلة رقم البلوغرانا في عدد مرات التتويج ببطولة كأس السوبر الإسباني.

وجاءت هذه التوقعات من موقع "Whoscored" الذي يعمل بتقنية علم البيانات بناءً على عدة عوامل، ولكن أبرزها كان أن نادي ريال مدريد استطاع التغلب على برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني النسخة الماضية 3-2 في الوقت الإضافي، وذلك من خلال أهداف كل من فيني جونيور و بنزيمة وفالفيردي.

ومن ضمن العوامل الأخرى التي ترجح كفة الريال على البارسا هو أن الميرنغي يتسلح اليوم بأنه حامل اللقب بعد أن فاز في نهائي السوبر الإسباني العام الماضي على حساب أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين من توقيع بنزيمة ومودريتش، وليس مستبعدًا أن يعيد الملكي الكرّة اليوم أمام برشلونة.

المصدر : وكالات