أقيل رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت من منصبه على خلفية تصريحاته ضد نجم كرة القدم السابق الأسطورة زين الدين زيدان، وسيقوم نائبه فيليب ديالو بتولي المهمة مؤقتاً، وفقا لما أعلنته قنوات "بي إن سبورتس".

وتسببت تصريحات "لو غريت" ضد زيدان في اشتعال الأحداث بفرنسا، بعدما سخر الأول من زيدان بشكل صريح، خلال تصريحات أطلقها مؤخراً.

وقال لو غريت عن زيدان: "ربما يحتاج لبرنامج معين حتى يجد نادياً أو منتخباً يعمل معه، لا أهتم بإمكانية تدريبه لمنتخب البرازيل من عدمه، يمكنه الذهاب حيث يرغب، لأنني لا أهتم بأي شيء يخصه، لن اتصل به وإذا هاتفني لن أجيب".

ووجهت العديد من الانتقادات ضد لو غريت بعد تصريحاته ضد زيدان، جاء أبرزها من كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، كما أصدر ريال مدريد بياناً رسمياً دافع فيه عن أسطورته السابقة زيدان ضد لو غريت.

وفي نفس الوقت، أكدت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أن بلاتيني لم يغلق الباب أمام عودته إلى إدارة كرة القدم، بعد مروره بفترة صعبة كرئيس للاتحاد الأوروبي، وتعرضه للإيقاف مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، موضحة أن بلاتيني سينظر في الأمر، على الرغم من أن المحيطين به يروا أنها خطوة غير مناسبة.

المصدر : وكالات