يقام غداً الأربعاء 11 يناير، حفل جولدن جلوب 2023 الدورة الـ88 في العالم العربي والذي تم الإعلان عن المرشحين له في ديسمبر الماضي،

وسيتم بث الحفل مباشرة عبر قناة Dubai One، في تمام الساعة الـ3 صباحًا مباشرة من فندق بيفيرلي هيلتون وتبدأ السجادة الحمراء في الـ2 صباحًا.

كما يتم بث الحفل عبر قناة NBC الأمريكية ومنصة Peacock.

ويستلم هذا العام مهمة تقديم الحفل نجم الكوميديا جيرود كارمايكل بدلًا من إيمي بولار وتينا فاي، مقدمتي حفل 2021.

كما وأعلنت الإدارة عن قائمة مقدمي الجوائز على مرتين، وهي تتضمن بعض المرشحين مثل جينيفر كوليدج، جينا أورتيجا، آنا دي أرماس، جايمي لي كورتيس، نيسي ناش، كلير دين بالإضافة إلى كول هوسنر، هارفي جوليين، هينري جولدن، هيلاري سوانك، ليتيتيا رايت، ماكيلا جاي رودريجاز، آنا جاستيير، نيكول براير، كوينتين تارانتينو، سلمى حايك، تريسي مورجان، ناتاشا ليون، كولمان دومينجو، ريجينا هول، جينيفر هودسون.

وسيتم تكريم المؤلف والمنتج ريان مورفي بجائزة كارول بورنيت، وسيحصل إيدي مورفي على جائزة سيسيل بي ديميل، التي نالها بالماضي كل من أوبرا وينفري، روبرت دي نيرو، جورج كلوني، توم هانكس، أودري هيبرن، ستيفين سبيلبيرج، وروبين ويليامز، وجين فوندا.

ومن أبرز المرشحين لهذا العام هو فيلم The Banshees of Inisherin الحاصل على 8 ترشيحات، من بينهم أفضل فيلم كوميدي وينافس عليها أعمال مثل Babylon وGlass Onion: A Knives Out Mystery. أما عن قسم الدراما فيتنافس عليه Top Gun: Maverick وAvatar: The Way of Water وThe Fabelmans وغيرهما.

وتنافس النجمة زيندايا على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل دراما بالإضافة إلى إيما دارسي من House of the Dragon ولورا ليني من Ozark.

كما نجد النجمة ليدي جاجا في مواجهة تايلور سويفت وريانا في جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغانيهن للأفلام Top Gun: Maverick وBlack Panther: Wakanda Forever، Where The Crawdads Sing.

المصدر : وكالات