نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا تضمن مجموعة من "القواعد" التي يتعين على جورجينا رودريغيز، اتباعها في المملكة العربية السعودية بعدما انتقلت للعيش فيها إلى جانب حبيبها ووالد ابنتيها بعد تعاقده مع نادي النصر.

ووصفت الصحيفة الإسبانية قائمة القواعد السعودية بـ"الصارمة"، ووجهت "نصيحة" لعارضة الأزياء الإسبانية – الأرجنتينية رودريغيز بالامتثال لجميع القوانين والقواعد التي فرضتها السعودية على مواطنيها وضيوفها وزوّارها ومقيميها وذلك تجنبًا للمساءلة القانونية.

وأعادت الصحيفة الإسبانية نشر قائمة الذوق العام المفروضة في السعودية وكذلك القواعد التي نشرها الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي والتعاون التي يجب اتباعها لأولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى البلاد.

قواعد جورجينا رودريغيز الجديدة

يجب أن ترتدي العباءة في الأماكن العامة

احترام الذوق العام في الملابس، بعبارة أخرى، لا مزيد من الملابس الشفافة أو القصيرة أو الضيقة.

لا يجوز الظهور في مكان عام بزي أو لباس غير محتشم أو ارتداء زي أو لباس يحمل صورًا أو أشكالًا أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام.

يمنع منعًا باتًا استيراد واستهلاك الكحول ومنتجات لحم الخنزير.

ولا يجوز الأكل أو الشرب أو التدخين في الأماكن العامة خلال شهر رمضان بين مارس وأبريل.

أما بالنسبة للسياحة في محل إقامتها الجديد، فهي ليست مسلمة، فلن تتمكن من زيارة المدن المقدسة، مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى المواقع والمعالم الطبيعية الأخرى.

وعلى ما يبدو أن جورجينا تعرف القوانين جيدًا، وهذا ما يعكس إطلالاتها "المحتشمة" منذ اللحظة الأولى التي وطأت قدمها الأراضي السعودية.

وخلال حفل استقبال حبيبها رونالدو على استاد مرسول قبل أيام، أطلّت جورجينا بعباءة من المخمل الأسود محتشمة من العلامة التجارية DOLLAB.

وذكرت تقارير إخبارية بأن سعر عباءة "جورجينا" السوداء ما يقارب 1700 ريال سعودي.

المصدر : وكالات