تعلن اليوم الخميس رئاسة الوزراء المصرية نتائج قبول وظائف التعليم، والتي جرى التقديم لها وخوض امتحانات التوضيف خلال الفترة الماضية.

وأكدت رئاسة الوزراء المصرية أن اليوم سيتم الاعلان عن مسابقة معلم مساعد فصل والمسابقة التكميلية لمعلم مساعد رياض أطفال، على موقع بوابة الوظائف الحكومية من خلال (الرابط التالي)، حيث يدخل المتقدم على خيار استعلام ويكتب الرقم القومي ورقم التقديم وتظهر النتيجة.

وشددت رئاسة الوزراء المصرية على دعمها التام لآلية عمل المسابقات المركزية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي توفر إمكانية اختبار أكثر من 1500 متقدم إليكترونياً في اليوم الواحد، مع ضمان اختيار أكفأ المتقدمين لشغل الوظائف العامة، وتوفير مباديء الشفافية والنزاهة والعدالة في عملية الاختيار التي تمنح فرصاً متكافئة بين المتقدمين، دون أدنى تدخل بشري، مطالباً المُرشحين لشغل الوظائف بالالتزام بمدونة السلوك الوظيفي والارتقاء بالخدمات العامة وحسن معاملة المواطنين.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من عقد اختبارات المتقدمين لوظيفة معلم فصل ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم لسد العجز في المدارس منتصف ديسمبر الجاري.

وأدى من انطبقت عليهم الشروط وقدموا الأوراق المطلوبة اختبارات الكفايات التكنولوجية والمعرفية، والمعلومات العامة، واختبار الكفايات التربوية، بجانب  اختبارات في التخصص، والكفايات السلوكية واللغوية.

يشار أن الاختبارات كانت قد انطلقت الثلاثاء 25 أكتوبر الماضي، للمتقدمين لشغل 14 ألفا و813 وظيفة معلم مساعد معلم فصل بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 60 ألفا و719 متقدما توافرت فيهم الشروط، وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

المصدر : وكالات