ضجة واسعة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، بعد إعلان رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك apoce مصطفى زيدي خلال منشور له حول بسكويت OREO الذي أثار موجة سخط وغضب عارمة داخل الجزائر والدول الإسلامية.

وكتب رئيس المنظمة عبر حسابه على الفيسبوك انه وبعد الضجية الإعلامية حول بسكويت OREO أوريو المنتج من طرف الشركة العالمية   “MONDELEZ”. اكدت الشركة المنتجة لبسكويت اوريو OREO انها لا تأخد بعين الإعتبار علامة “حلال” في منتجاتها.

وأضاف مصطفى زبدي ان جمعية حماية المستهلك لولاية سطيف إتصلت بالشركة الأم في فرنسا حيث أكدت ذات الشركة  عبر رسالة الكترونية e-mail  بأن الشركة المصنعة للعديد من انواع البسكويت والشكلاطة لا تأخذ بعين الأعتبار علامة “حلال” في منتجاتها.

ان كان رئيس المنظمة قبل أيام أكد ان بسكويت OREO المستورد ليس حلالا عبر حسابه على الفيسبوك. كما أكد المعلومة موضحة في موقعهم الرسمي .

ومن جهة أخرى تأسف رئيس منظمة حماية المستهلك بالقول “جماعة “الكابة” لا يتحرون الأمر فيه ، مثله مثل منتوجات اخرى.”

 

بدوره، أكد متحدث باسم شركة Mondelez، في تصريح نقله موقع "غالف نيوز"، أن التغريدة التي انتشرت كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي، ضللت المستهلكين في البلدان الإسلامية، بسبب اقتطاع جزء منها يوضح أن أوريو ليس حلالًا فقط في كندا والولايات المتحدة.

وأضاف: "جميع منتجات أوريو المباعة في دول مجلس التعاون الخليجي حلال، ومتوافقة تمامًا مع القوانين والمواصفات القياسية المحلية، نحن دائمًا نسعى لتزويد عملائنا بمنتجات بأفضل جودة ممكنة، وتوفير المعلومات حول المكونات بشكل واضح على العبوة، ليعرف الناس ما يلائم أنظمتهم الغذائية".

المصدر : وكالات