تصدر تحدى تشارلي الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما راح ضحيتها عدد من الأطفال والمراهقن، فما هو تحدي تشارلي؟ .

تشارلي التحدي أو لعبة الأقلام وتعرف أيضاً باسم لعبة شارلي شارلي هي لعبة شعبية إنتشرت من خلال مجموعة فيديوهات على شبكة الإنترنت في عام 2015. وربما قد تكون نشأت في البلدان الناطقة باللغة الإسبانية.

ساهم في انتشار اللعبة إستهدافها لأطفال المدارس لقضاء وقت ممتع للأطفال مع اللوازم المدرسية وبالتحديد الورقة وأقلام الرصاص لدعوة شخصية أسطورية مزعومة ميته تدعى «تشارلي» ثم تصوير حركة قلم الرصاص مع الركض والصراخ.

شهدت اللعبة شهرة واسعة بسنة 2015 وبدأ الشباب والأطفال بلعبها حول العالم لما تحتويه من فكاهة وغموض.

كيف تلعب لعبة تحدي تشارلي ؟

وتنطوي لعبة "تشارلي" أو "لعبة الشياطين" على وضع قلم رصاص فوق الآخر على قطعة ورقة مكتوب عليها "نعم ..لا"، حيث يحيط بهما مربع مقسّم إلى أربعة أقسام ومكتوب في كل جزء عبارة yes وno موزعة بالتساوي.

ومن ثم يتم إطلاق أحكام يقوم اللاعب بتنفيذها كقطع الشرايين أو الانتحار شنقاً أو غيرها، حيث إنها أشبه بألعاب التواصل الروحاني مثل "ويجا"، وتعتبر أحد الطقوس المكسيكية التقليدية القديمة، ويقال إن اللاعبين الذين هم في العادة من الأطفال أو المراهقين، يتواصلون مع روح طفل يدعى "تشارلي" لاستدعائه ثم سؤاله وإجابته تكون بـ"لا" أو "نعم".

وحظيت اللعبة بانتقادات دينية وشعبية ودولية عالية، خصوصاً أن اللعبة تقوم على قراءة معوذات بصوت عالي لاستدعاء الشياطين أولاً، ثم تتبعها بسؤال عن معلومات غيبية بهدف كشف معلومات لا ينبغي أن تكون إلا في علم الله. ثانياً، غير ما يشوب اللعبة من التضليل على الناس والكذب والافتراء فضلاً عن ترويع الأطفال بأرواح الأموات أو الجان، وتسلك بذلك مسلك لعبة ويجا.

فيديو لعبة تشارلي :-

 

المصدر : وكالات