كرم العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، مدرب ولاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم بوسام العرش، وذلك تقديرا للإنجاز التاريخي الذي حققوه في منافسات كأس العالم 2022.

واستقبل العاهل المغربي مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم وأمهاتهم.

و وشح الملك رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي بوسام العرش من درجة قائد، كما وشح بوسام العرش من درجة ضابط لاعبي المنتخب الوطني.

هذا ما هو وسام العرش ؟

يمنح وسام العرش لمكافأة الأشخاص الذين تميزوا على الخصوص باستحقاقهم له، أو لما قدموا من خدمات مدنية أو عسكرية.

يشتمل وسام العرش على خمس درجات هي: الدرجة الممتازة ( الحمالة الكبرى) - الدرجة الأولى (ضابط كبير) - الدرجة الثانية (قائد) - الدرجة الثالثة (ضابط ) - الدرجة الرابعة (فارس).

يتألف وسام العرش من درجة قائد من نجمة قائد، وتتدلى من خاتم سعف من ذهب يشدها إلى رباط عنق برتقالي فاتح، عرضه 37 ميليمترا، بجانبيه خط أبيض عرضه ميليمتران على بعد 3 ميليمترات من كل جانب، ويتميّز هذا الوسام بارتداء شارة على العنق.

ويتألف وسام العرش من درجة ضابط من نجمة ضابط ولها نفس أبعاد نجمة الرصيعة، وتتدلى من خاتم سعف من ذهب يربطها بشريط حريري برتقالي فاتح به وريدة يتوسطها خطان أبيضان. عرض الشريط 37 ميليمترا، بجانبيه خط أبيض عرضه ميليمتران على بعد 3 ميليمترات من كل جانب، ويوضع هذا الوسام في الجانب الأيسر من الصدر.

وجاء الاستقبال الملكي إثر الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب المغربي، بعدما تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي لمونديال 2022، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

المصدر : وكالات