أعلن كريم بنزيما أمس الاثنين، اعتزاله اللعب الدولي مع المنتخب الفرنسي، وذلك بعد خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم الأحد أمام الأرجنتين، في مباراة حبست أنفاس العالم بجنونها وتقلبات نتيجتها الدراماتيكية والتي أسعدت الأرجنتين في النهاية عبر ركلات الترجيح التي حسمت نتيجة المباراة لصالح أصدقاء ليونيل ميسي.

وغرد نجم ريال مدريد عبر صفحته على تويتر بصورة له أثناء لعبه مع المنتخب الفرنسي وقال : "لقد بذلت الجهد وارتكبت أخطاء حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك ! كتبت قصتي .. وقصتنا مع المنتخب انتهت".

 

وكان كريم بنزيما قد تعرض لإصابة قبل انطلاق المونديال بيومين، واضطر لمغادرة المعسكر التدريبي للمنتخب الفرنسي، واتضح لاحقاً أن الإصابة امتدت لأسبوعين فقط، وكان يمكنه العودة للمشاركة مع الفريق لكن المدرب ديشامب لم يقم باستدعائه.

وحقق كريم بنزيما ألقاب عديدة في مسيرته الكروية، كان لها الأثر الكبير في اتساع شهرته العالمية حتى أصبح منافساً شرساً على الألقاب الكبيرة. في خزائن كريم بنزيما الكثير من الكؤوس والألقاب أهمها : فوز 5 مرات في دوري أبطال أوروبا، 4 ألقاب في الدوري الإسباني، ثاني أعلى هداف لريال مدريد، الكرة الذهبية 2022، لاعب العام الفرنسي 4 مرات.

المصدر : وكالات