نشر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي السورية، نتائج الامتحان الوطني الموحد لطب الأسنان (دورة نيسان 2022) لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

وأشار المركز في في بيان له، إلى أنه يمكن الاطلاع على النتائج من خلال موقعه الالكتروني من خلال (الرابط التالي) لجميع المتقدمين للامتحان.

وتقدم إلى امتحان طب الأسنان الموحد في سوريا دورة تشرين 2022 ما يصل إلى 1200 طالباً من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

حيث تم توزع المتقدمون حسب مركز القياس والتقويم في وزاره التعليم العالي والبحث العلمي على ست مراكز امتحانية في كل من جامعات دمشق وتشرين والبعث وحلب وحماة وطرطوس، إلى جانب مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية السورية الخارجية في كل من اسطنبول والكويت والرياض ودبي والقاهرة وفيينا.

وكان المركز أجرى الامتحان في نيسان الماضي، امتحان الوطني الموحد لطب الأسنان تماشت مع المعايير المرجعية الأكاديمية “النارس” وتناولت محاور (التخدير والخلع وجراحة الفم والفكين والمداواة الترميمية واللبية والتعويضات الثابتة والمتحركة وطب أسنان الأطفال والتقويم الوقائي وأمراض اللثة والنسج ما حول السنية وأمراض الفم والأشعة وطب الفم الوقائي).

يعتبر الامتحان الوطني الموحد في سوريا مهم جداً وشرط أساسي لتخرج الطلاب من كليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية.

كما ويعد الامتحان الوطني الموحد شرط أساسي للقبول في الدراسات العليا بشرط ألا تقل علامة نجاح الطالب في الامتحان عن 60%.

حيث يسمح للطالب الذي أنجز جميع مقررات الخطة الدراسية بالتقدم إلى هذا الامتحان مادام لم يكن مستنفذاً مدة الإبقاء في الجامعة، ويمكن أن يستفيد من الدورات الاستثنائية وقت صدورها.

المصدر : وكالات