نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، بلاغا لوزارة التربية الوطنية المغربية ينص على تمديد العطلة البينية الثانية أسبوعاً إضافياً.

وحسب البلاغ الكاذب، فإن تمديد العطلة يرجع لتأهل المنتخب الوطني لنصف نهائيات مونديال قطر، وأن التمديد سيكون لمدة أسبوع تبدأ من يوم الإثنين حتى يوم السبت 17 ديسمبر الجاري.

 

 

 

وزارة التربية الوطنية المغربية، نفت على صفحتها الرسمية على فيسبوك، البلاغ الإخباري الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، بين العديد من التلاميذ وأولياء الأمور، والذي يَزعُم أن الوزارة المعْنِيّة تعتزم تمديد العطلة الدراسية الحالية لأسبوع إضافي ”تكريما لمجهودات المنتخب الوطني لكرة القدم والجمهور المشجِّع المغربي“.

ونشرت جهة غير معلومة هذا البلاغ الإخباري المُفَبْرَك منذ أيام قليلة لينتشر بشكل كبير على عدة صفحات وحسابات بمنصات التواصل الاجتماعي، في المغرب، حيث لقي ترحاباً واسعاً من طرف التلاميذ وأولياء أمورهم رغم عدم صِحَّته.

ويشهد المغرب عطلة بينية رسمية يستفيد منها، كل سنة، تلاميذ أسلاك التعليم الأولي، والابتدائي، والإعدادي والثانوي، ومدتها أسبوع كامل.

والجدير بالذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم، بقيادة المدرب المغربي وليد الركراكي، حقّق في كأس العالم قطر 2022 إنجازاً كروياً لم يَسبقه له أحد من المنتخبات العربية والإفريقية، إذ نجح في إقصاء المنتخب البرتغالي يومه السبت 10 ديسمبر وتأهَّل إلى دور النصف، ليلتقي بالمنتخب الفرنسي يوم الأربعاء القادم.

المصدر : وكالات