أعلنت عدد من القنوات الرياضية المتخصصة ببث مباريات كأس العالم 2022 قطر، عزمها نقل مباراة المغرب والبرتغال عبر شاشتها الفضائية المشفرة والمفتوحة.

حيث يخوض المنتخب المغربي مباراة حاسمة أمام نظيره البرتغالي على ملعب "الثمامة" ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم المقامة في قطر في تمام الساعة الـ 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات، والـ 6:00 بتوقيت السعودية وقطر والأردن، والـ 5:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين.

ويتم بث المباراة بث حصري ومباشر عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1 بصوت المعلق جواد بده، وقناة بي إن سبورتس ماكس 3 بصوت المعلق علي محمد علي.

وتنقل أيضا عبر قناة الكأس اكسترا 1 بصوت المعلق خليل البلوشي، وقناة المغربية الرياضية البث الأرضي بصوت المعلق هشام فرج.

وتأهل منتخب المغرب متصدرا المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بالتعادل بدون أهداف مع كرواتيا والفوز على بلجيكا بنتيجة 2/0 والفوز على كندا بنتيجة 2/1 ثم تخطى عقبة إسبانيا في دور الـ16 بضربات الترجيح بنتيجة 3/0 بعد التعادل دون أهداف في الوقت الأصلي والإضافي.

وصعد منتخب البرتغال متصدرا المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بالفوز على غانا بنتيجة 3/2 ثم الفوز على أوروغواي بنتيجة 2/0 ثم الخسارة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1/2 ثم الفوز العريض على سويسرا بنتيجة 6/1 في ثمن النهائي.

وتقابل المنتخبان من قبل مرتين كانت الأولى في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 1986، وفاز منتخب المغرب بنتيجة 3/1 بثنائية عبدالرزاق خيري وعبدالكريم ميري (كريمو).

وكانت المواجهة الثانية والأخيرة في مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 وفاز منتخب البرتغال بنتيجة 1/0 بهدف سجله كريستيانو رونالدو.

المصدر : وكالات