مباراة مثيرة يستضيفها ستاد (لوسيل)، مساء اليوم الثلاثاء، بين منتخبي البرتغال وسويسرا في ختام منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات، والـ 10:00 بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة الكأس اكسترا 3 بتعليق سمير المعيرفي.

كما وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 2 بصوت المعلق حفيظ دراجي، وقناة الكأس اكسترا 1 بصوت المعلق أحمد الطيب.

تأهل منتخب البرتغال في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة بعد فوزه على غانا بنتيجة 3-2 ثم التغلب على أوروجواي بنتيجة 2-0 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1-2.

وصعد منتخب سويسرا في وصافة المجموعة السابعة بالفوز على الكاميرون بنتيجة 1-0 والخسارة أمام البرازيل بنفس النتيجة ثم الفوز على صربيا بنتيجة 3-2.

ويأمل منتخب البرتغال تحقيق الفوز ومواصلة مشواره والصعود إلى ربع النهائي أملاً في المنافسة على اللقب.

ويعتمد منتخب البرتغال على تشكيلة تضم حارس المرمى ديوجو كوستا وأمامه الرباعي بيبي وديوجو دالوت وروبن دياز وجواو كانسيلو في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط روبن نيفيز وبجواره ويليام كارفالهو وبرناردو سيلفا وصانع اللعب برونو فرنانديز مع ثنائي الهجوم كريستيانو رونالدو وجواو فيليكس.

في المقابل، يطمع منتخب سويسرا في تخطي عقبة البرتغال والتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة منذ نسخة 1954 وللمرة الرابعة في تاريخه.

ويعتمد منتخب سويسرا على تشكيلة تضم حارس المرمى يان سومير وأمامه الرباعي مانويل أكانجي ونيكو ألفيدي وسيلفان فيدمير وريكاردو رودريجيز.

ويقود خط الوسط جرانيت تشاكا وبجواره ريمو فرولير مع الثلاثي شيردان شاكيري وجابريل سو وروبن فارجاس في صناعة اللعب مع المهاجم بيريل إيمبولو.

المصدر : وكالات