تقام المباراة على ملعب "البيت" مساء اليوم الأحد، مباراة حاسمة تجمع بين منتخبي السنغال وإنجلترا، ضمن منافسات دور ثمن نهائي مونديال كأس العالم 2022 قطر.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ11:00 بتوقيت الإمارات، والـ 10:00 بتوقيت السعودية وقطر والأردن، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة الكأس اكسترا 1 بتعليق خليل البلوشي، وقناة بي إن سبورتس ماكس 2 بصوت المعلق عامر الخوذيري.

وكان منتخب إنجلترا تأهل متصدرًا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بالفوز على ويلز بنتيجة 3-0 وإيران بنتيجة 6-2 والتعادل مع أمريكا دون أهداف.

وصعد منتخب السنغال في وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بالفوز على الإكوادور بنتيجة 2-1 والتغلب على قطر بنتيجة 3-1 والخسارة أمام هولندا بنتيجة 0-2.

ويراهن المنتخب الإنجليزي على امتلاكه هجومًا مميزًا يستطيع خلخلة دفاعات السنغال وتحقيق النقاط الثلاث.

حيث يعتمد منتخب إنجلترا على تشكيلة تضم حارس المرمى جوردان بيكفورد وأمامه الرباعي جون ستونز وهاري ماغواير وكايل ووكر ولوك شاو في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط ديكلان رايس وبجواره جودي بيلينغهام وماسون ماونت مع ثلاثي خط الهجوم هاري كين وماركوس راشفورد وبوكايو ساكو.

في المقابل، يتطلع منتخب السنغال لمواصلة المفاجآت من أجل استكمال مشواره في كأس العالم وتكرار إنجاز نسخة 2002 حين وصل إلى ربع النهائي.

ويعتمد منتخب السنغال على تشكيلة تضم حارس المرمى إدواردو ميندي وأمامه الرباعي كاليدو كوليبالي وعبده ديالو وإسماعيل جاكوبس ويوسف سبالي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط بابي جاييه وباب سار وإسماعيلا سييس في غياب إدريسا غاييه للإيقاف، بينما يقود خط الهجوم ليمان نداي وإسماعيلا سار وبواليا ديا.

المصدر : وكالات