يستضيف ملعب "الثمامة" المونديال مباراة المثيرة والتي تجمع بين المنتخب الفرنسي ونظيره منتخب بولندا مساء اليوم الأحد، ضمن دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 قطر.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات، والـ 6:00 بتوقيت السعودية وقطر والأردن، والـ 5:00 بتوقيت مصر وفلسطين والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة الكأس اكسترا 3 بتعليق مشاري القرني، قناة بي إن سبورتس ماكس 1 بصوت المعلق حسن العيدروس.

وتأهل منتخب فرنسا في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بفوزه على أستراليا بنتيجة 4-1 ثم تغلبه على الدنمارك بنتيجة 2-1 ثم خسارته أمام تونس بنتيجة 0-1.

وصعد منتخب بولندا وصيفًا للمجموعة الثالثة بعد تعادله مع المكسيك دون أهداف ثم فوزه على السعودية بنتيجة 2-0 ثم خسارته أمام الأرجنتين بنتيجة 0-2.

حيث منتخب فرنسا حامل اللقب لحسم تأهله على حساب بولندا واستكمال مشواره نحو المنافسة على بطولة كأس العالم.

ويعتمد منتخب فرنسا على تشكيلة تضم حارس المرمى هوغو لوريس وأمامه دايوت أوباميكانو ورافاييل فاران وجوليس كوندي وثيو هيرنانديز في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط أورلين تشواميني وبجواره أدريان رابيو ويميناً عثمان ديمبلي ويساراً كيليان مبابي وفي صناعة اللعب أنطوان غريزمان ويقود الهجوم أوليفييه جيرو.

في المقابل، يسعى منتخب بولندا للصعود إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1982 حين حقق المركز الثالث.

ويعتمد منتخب بولندا على تشكيلة تضم حارس المرمى فويتشيك تشيزني وأمامه الرباعي جاكوب كيويور وكاميل جليك وماتي كاش وبارتوز بيريزينسكي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط كريستيان بيليك وسيباستيان سزيمانسكي وبيوتر زيلينسكي وبيرزيميسلاف فرانكوفسكي مع ثنائي الهجوم أركاديوز ميليك وروبرت ليفاندوفسكي.

المصدر : وكالات