رجحت مصادر تربوية سورية، إعلان وزارة التربية والتعليم في سوريا النتائج الرسمية لامتحانات السبر الترشيحي لطلا البكالوريا الفرع العلمي والأدبي دورة 2023 خلال ساعات.

وبحسب المصادر مطلعة بالجنة المختصة والمشرفة على امتحانات السبر الترشيحي فإن الإعلان عن النتائج النهائية لاختبارات السبر لطلاب البكالوريا في سوريا العلمي والأدبي دورة 2023 يأتي بعد اعتمادها رسمياً من وزير التعليم، وبعد أسبوع من اجراء الاختبارات.

وأكدت اللجنة المشرفة على امتحانات السبر انتهاءها رسمياً من كافة عمليات التصحيح ومايجري الآن هو تدقيق للنتائج ورفعها عبر كنترول الوزارة تمهيداً لاعلانها رسمياً لجميع الطلاب والطالبات.

وأوضحت المصادر أن الإعلان سيكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية وعدد من المواقع التعليم الأخرى برقم الاكتتاب.

وبامكان جميع الطلاب والطالبات الاطلاع على النتائج من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة عبر ( الرابط التالي ).

روابط نتائج سبر الترشيحي 2022 - 2023 :-

نتائج سبر الترشيحي 2023 وزارة التربية السورية الفرع الأدبي من خلال ( الرابط التالي ) الفرع العلمي من خلال ( الرابط التالي ) .

نتائج سبر الترشيحي 2023 حسب الاسم سوريانا التعليمية من خلال ( الرابط التالي ) .

نتائج سبر الترشيحي 2023 علوم للجميع من خلال ( الرابط التالي ) .

وتعتبر اختبارات السبر الترشيحي من أهم الاختبارات التي يخوضها طلاب وطالبات الثانوية العامة "البكالوريا" في سوريا سواء الفرع العلمي والأدبي.

فقد جعلت اختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها (الأدبي والعلمي) لدورة 2023 مؤتمتاً، حيث تسعى الوزراة باستمرار لتطوير نظام الامتحانات العامة في مختلف المجالات؛ بغية الحصول على مخرجات علمية جيدة، تنطلق للدراسة في فروع الجامعات بكل ثقة وجدارة .
 

المصدر : وكالات