قدم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صباح اليوم الأربعاء، التعازي للأسيرة المحررة أحلام التميمي، بوفاة والدها الحاج عارف أحمد التميمي الذي فارق الحياة بعد عمر طويل قضاه في النضال والعمل الوطني.

وخلال اتصال هاتفي، أشاد رئيس الحركة بمناقب الفقيد وجهاده وبكريمته التي تحررت في صفقة وفاء الأحرار بعد أن قضت محكمة صهيونية بسجنها لمدة 16 مؤبدًا قضت منها نحو عشرة أعوام في سجون الاحتلال، ثم أُبعدت إلى الأردن الشقيق.

ونقل رئيس الحركة تعازيه إلى أسرة الفقيد ومحبيه، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

كما ونعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة الحاج التميمي.

وأشادت لجنة الأسرى في بيان لها، بمناقب الراحل الكبير فقيد فلسطين موضحة أنه خدم في الجيش الأردني مدة طويلة وأن كريمته التميمي كانت قد اعتقلت على يد قوات الاحتلال في 1 سبتمبر 2001 وحكم عليها بالسجن 16 مؤبداً على خلفية مشاركتها بالعمل المقاوم والانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام وتحررت في صفقة "وفاء الأحرار" في 18 أكتوبر 2011.

وأوضحت أن التميمي تزوجت بعد التحرر من ابن عمها نزار سمير التميمي الذي كان اعتقل على يد قوات الاحتلال في 9 / 11 / 1993 على خلفية الانتماء لحركة فتح وقد تحرر في صفقة "وفاء الأحرار" وتم إبعاده إلى المملكة الأردنية الهاشمية وحصل مع زوجته بعد التحرر على درجة الماجستير من جامعة الشرق الأوسط.

 

المصدر : وكالات