عمليات بحث مكثفة عن "فيديو المشجعة الإكوادورية بمونديال كأس العالم 2022 قطر" عبر محركات جوجل خلال الساعات الماضية.

القصة بدأت، عندما تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيّدة تخلع قميصها في المدرّجات، زاعمين أنّها لمشجّعة إكوادوريّة تحتفل خلال مباراة لمنتخب بلادها في منافسات مونديال قطر 2022. إلا أنّ الصورة في الحقيقة تعود لمشجّعة خلال مباراة في المكسيك قبل شهر من انطلاق منافسات كأس العالم.

ويتضمّن المنشور لقطات ثلاث لمشجّعة على مدرّجات ما يبدو أنّه ملعب لكرة القدم وهي تهمّ بخلع قميصها. وجاء في التعليق المرفق "لقطة المشجعة الإكوادورية التي يبحث عنها الجميع في مونديال قطر 2022".

حظيت الصورة بعشرات المشاركات من صفحات عدّة في موقع فايسبوك منذ بدء انتشارها في 25 تشرين الثاني 2022، بعد تعادل منتخبي هولندا والإكوادور 1-1 على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للمونديال.

إلا أنّ اللقطة المتداولة لا علاقة لها بمونديال قطر، فقد أرشد البحث إليها منشورة في مواقع مكسيكيّة عدّة في تشرين الأول 2022.


وقد اقتطعت من فيديو يظهر مشجّعة مكسيكيّة وهي تخلع قميصها احتفالاً بهدف الفوز لنادي "Tigres" على نادي "Pachuca" في الدوري المكسيكيّ لكرة القدم.

 

وتتطابق العناصر الظاهرة في الفيديو مع ملعب University Stadium الذي أقيمت عليه المباراة في 14 تشرين الأول الماضي.

 

في المقابل، تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو آخر لمشجعة أجنبية في مونديال قطر تشجع الاعبين وهي تنادي "الله أكبر" .

 

المصدر : وكالات