نعت فصائل المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، شهداء رام الله والخليل، الذين ارتقوا فجر اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقالت حركة "حماس"، في بيان لها: نزف الشهيديْن المجاهدين: جواد عبد الرحمن ريماوي (22 عامًا)، وشقيقه ظافر (21 عامًا)، اللذيْن ارتقيا بنيران قوات الاحتلال، صباح اليوم، خلال اقتحام كفر عين شمال غرب رام الله، والشهيد المجاهد: مفيد محمد اخْلَيّل (44 عامًا)، الذي ارتقى بنيران الاحتلال، الليلة الماضية، خلال اقتحام بلدة بيت أُمّر شمال الخليل.

وشاطرت ذوي الشهداء ومحبيهم العزاء، مؤكدة أنّ قوافل شهدائنا لا تمضي سدى، وأنّ دماءهم الطاهرة لن تذهب هدراً، وستكون وقوداً يشعل لهيب الانتفاضة في وجه العدو الصهيوني.

وحيّت حماس أبطال الخليل ورام الله الصامدتين، الذين تصدوا لقوات الاحتلال وقادوا المواجهات بيدٍ موحّدة، مؤكدة أنّ شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائم الاحتلال، ولن يصمت أمام إراقة دماء أبنائنا واستمرار الاعتداء على مدننا ومقدساتنا وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المبارك، وسيواجه ذلك بالمقاومة بكل أشكالها، وستبقى حالة الاشتباك مع العدو سبيلنا نحو الحرية.

بدورها، أكدت حركة الجهاد خلال بيان لها، أن الاحتلال لن يهنأ بالأمن على حساب الدم الفلسطيني، وأن هذا الدم الطاهر سيشعل مزيداً من الغضب والانتفاضة في كل الساحات.

وقالت الحركة إنَّ "استمرار جرائم العدو واستباحة مدننا في الضفة والقدس لن يثني شعبنا عن الاستمرار في صموده، ودعم المقاومين الشجعان الذين يواصلون مسيرة التضحية وضرب العدو وتحطيم عنجهيته وجبروته، كما ندعو إلى تعزيز صمود شعبنا واحتضانه لمقاتليه حتى زوال الاحتلال عن أرضنا".

وأشادت "بصمود أهلنا في رام الله والخليل، وبعزيمة الشباب الذين تصدوا لاقتحام العدو وأوقعوا الخسائر الفادحة في صفوفه، وصنعوا ملحمة بطولية تؤكد إصرار شعبنا على مواصلة المقاومة وتدفيع الاحتلال ثمن جرائمه".

كما وباركت حركة المجاهدين سواعد المقاومين الأبطال في الخلايا المجاهدة في الخليل ورام الله، الذين اشتبكوا مع قوات الاحتلال وتصدوا لها بالعبوات الناسفة والصليات الكثيفة من الرصاص.

ودعت الحركة في بيان لها، المقاومة للتصعيد من ضرباتهم الصائبة من بنادقهم الطاهرة تجاه صدور الأعداء وندعو شبابنا الثائر لاشعال الأرض المحتلة لهيباً وناراً، ثأراً وانتقاماً لدماء الشهداء.

بدورها، نعت لجان المقاومة في فلسطين، الشهداء الثلاثة، مؤكدة، أن دماء شهداء شعبنا الأبي ستبقى الحقيقة الثابتة التي ستمحو عتمة ظلام الباطل الصهيوني الزائل بإذن الله.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة اليوم، الإضراب الشامل حدادا على أرواح الشهداء الأبرار في بيت ريما وشهداء شعبنا في كل مكان.

ودعت القوى في تصريح مقتضب، أبناء شعبنا لتصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة بحماية دولية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت فجر اليوم استشهاد الشاب مفيد اخليل خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر قرب الخليل، كما أعلنت عن استشهاد الشقيقين جواد وظافر الريماوي متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال في بلدة كفر عين شمال غرب رام الله.

 

 

المصدر : وكالات