تأهلت منتخبات للدور الـ 16 وخرجت منتخبات من بطولة كأس العالم 2022، خلال المباريات المثيرة التي أقيمت أمس السبت على مختلف ملاعب المونديال.

"الوطنية" تستعرض لكم بالأهداف نتائج مباريات كأس العالم أمس السبت، وهي كالتالي:-

1. مباراة أستراليا        1 : 0        تونس  

تمكن المنتخب الأسترالي من تسجيل الهدف الفوز بمرمى منتخب تونس، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم 2022 قطر.

وتمكن منتخب أستراليا من تسجيل هدف الفوز عن طريق مهاجمه ميتشل دوكي برأسية رائعة من داخل منقطة الجزاء في الدقيقة الـ 24 من عمر المباراة.

 

منتخب تونس كان قد تعادل بدون أهداف مع الدنمارك في الجولة الأولي من منافسات المجموعة.

بينما منتخب أستراليا تلقي الهزيمة من فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مواجهات الجولة ذاتها.

2. مباراة السعودية        0 : 2        بولندا

تعرض المنتخب السعودي لخسارة قوية أمس السبت، أمام نظيره منتخب بولندا بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 في قطر.

وعلى الرغم من أفضلية السعودية، فإن بولندا نجحت في افتتاح التسجيل بعدما مهّد روبرت ليفاندوفيسكي الكرة إلى زميله بيوتر زيلينسكي، الذي أطلقها بدوره قوية في سقف المرمى عند الدقيقة الـ39.

ولاحت فرصة ثمينة للاعبي "الأخضر" من أجل تعديل النتيجة، بعدما أشار الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو إلى علامة الجزاء عقب العودة لتقنية حكم الفيديو "فار" (VAR)، إثر تعرض صالح الشهري للعرقلة داخل المنطقة.

انبرى سالم الدوسري لتسديد ضربة الجزاء، لكن تشيزني كان في الموعد ونجح في صدّ الكرة، التي عادت لمحمد البرّاك ليعيدها إلى الشباك، غير أن تشيزني أبعدها إلى ركنية بأطراف أصابعه.

 

 

وفشل الدوسري في تسجيل هدفه الثالث في كأس العالم، ليتأجل إنجاز معادلته رقم مواطنه سامي الجابر، كأكثر اللاعبين السعوديين تسجيلاً في تاريخ كأس العالم، إلى المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

وتواصل الضغط السعودي خلال الشوط الثاني، والذي قوبل بصمود دفاعي كبير من منتخب بولندا، الذي كان قريبا من تعزيز النتيجة.

واستغل ليفاندوفيسكي هفوة فادحة في الدفاع السعودي، بعدما مرت الكرة من تحت قدم عبد الإله المالكي، ليقتنصها مهاجم برشلونة، الذي اقتحم منطقة الجزاء وأرسلها أرضية إلى الشباك في الدقيقة الـ82، ليسجل أول أهدافه في كأس العالم بعد 5 مباريات.

بهذه النتيجة ارتقى منتخب بولندا لصدارة المجموعة الثالثة مؤقتا برصيد 4 نقاط، بينما تراجعت السعودية للمركز الثالث برصيد 3 نقاط متساوية مع الأرجنتين بعدد النقاط.

3. مباراة الدنمارك        1 : 2        فرنسا 

حقق منتخب فرنسا فوزا ثمينا أمام الدنمارك، بهدفين مقابل هدف ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات، في كأس العالم قطر 2022.

بدأ المنتخب الفرنسي المباراة بقوة، وحاول تسجيل هدف مبكر، لكن دفاع الدنمارك كان في الموعد، وفي الدقيقة 21، تصدى كاسبر شمايكل ببراعة لرأسية أدريان رابيو، بينما كانت أخطر فرص الشوط في الدقيقة 40، بعد عرضية أرضية من عثمان ديمبلي، سددها كيليان مبابي عالية وأضاعها بغرابة شديدة.

 

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب الديوك هجماته، وأضاع أنطوان جريزمان انفرادا في الدقيقة 60، وسجل بعدها بدقيقة واحدة فقط مبابي هدف التقدم بعد تمريرات متبادلة مع الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، وأدرك منتخب الدنمارك التعادل سريعا في الدقيقة 68 برأسية مدافع برشلونة أندرياس كريستنسين بعد ركلة ركنية لعبها يواكيم أندرسين.

وظل المنتخب الفرنسي بأداءه الهجومي، وأضاع أكثر من فرصة للتقدم، حتى نجح مبابي في تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من جريزمان في الدقيقة 86.

بتلك النتيجة، يتأهل منتخب فرنسا رسميا إلى دور الـ 16 من كأس العالم بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، ويتجمد رصيد الدنمارك عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

4. مباراة المكسيك        0 : 2        الأرجنتين  

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً ثميناً على منتخب المكسيك، بهدفين نظيفين، ضمن المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن كأس العالم FIFA قطر 2022™.

فوز الأرجنتين أنعش آمالها في التأهل إلى ثمن النهائي، حيث جاءت افتتح أهداف الأرجنتين في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، عبر أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 64 من خلال تسديدة صاروخية زاحفة من قبل منطقة الجزاء لتستقر داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 87 سجل إنزو فيرنانديز، لاعب منتخب الأرجنتين، هدفا ثانيا لمنتخب التانجو من تمريرة ميسي، ليضمن الفوز لمنتخب بلاده بثنائية نظيفة.

بهذه النتيجة، أنعش المنتخب الأرجنتين آماله في التأهل لدور الـ16، بعد أن حقق أول 3 نقاط في المركز الثاني خلف بولندا المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المكسيك المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

المصدر : وكالات