لا يزال منتخب السعودية "الأخضر" يملك مصير التأهل للدور المقبل بأقدام لاعبيه، حيث تنتظره مباراة حاسمة ومصيرية ضد المكسيك يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على ملعب لوسيل، والتي ستحدد مصيريه سواء بالخروج أو التأهل من مونديال كأس العالم 2022.

فقد تعرض المنتخب السعودي لخسارة قوية أمس السبت، أمام نظيره منتخب بولندا بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 في قطر.

وعلى الرغم من أفضلية السعودية، فإن بولندا نجحت في افتتاح التسجيل بعدما مهّد روبرت ليفاندوفيسكي الكرة إلى زميله بيوتر زيلينسكي، الذي أطلقها بدوره قوية في سقف المرمى عند الدقيقة الـ39.

ولاحت فرصة ثمينة للاعبي "الأخضر" من أجل تعديل النتيجة، بعدما أشار الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو إلى علامة الجزاء عقب العودة لتقنية حكم الفيديو "فار" (VAR)، إثر تعرض صالح الشهري للعرقلة داخل المنطقة.

انبرى سالم الدوسري لتسديد ضربة الجزاء، لكن تشيزني كان في الموعد ونجح في صدّ الكرة، التي عادت لمحمد البرّاك ليعيدها إلى الشباك، غير أن تشيزني أبعدها إلى ركنية بأطراف أصابعه.

 

 

وفشل الدوسري في تسجيل هدفه الثالث في كأس العالم، ليتأجل إنجاز معادلته رقم مواطنه سامي الجابر، كأكثر اللاعبين السعوديين تسجيلاً في تاريخ كأس العالم، إلى المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

وتواصل الضغط السعودي خلال الشوط الثاني، والذي قوبل بصمود دفاعي كبير من منتخب بولندا، الذي كان قريبا من تعزيز النتيجة.

واستغل ليفاندوفيسكي هفوة فادحة في الدفاع السعودي، بعدما مرت الكرة من تحت قدم عبد الإله المالكي، ليقتنصها مهاجم برشلونة، الذي اقتحم منطقة الجزاء وأرسلها أرضية إلى الشباك في الدقيقة الـ82، ليسجل أول أهدافه في كأس العالم بعد 5 مباريات.

بهذه النتيجة ارتقى منتخب بولندا لصدارة المجموعة الثالثة مؤقتا برصيد 4 نقاط، بينما تراجعت السعودية للمركز الثالث برصيد 3 نقاط متساوية مع الأرجنتين بعدد النقاط.

المصدر : وكالات