أبدت الحكومة الألمانيا دعمها الكامل للمثاليين، فقد تطورت حقوق المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسياً في ألمانيا بوتيرة كبيرة خلال العقود الأخيرة.

وتسامح المجتمع عموماً في العاصمة برلين خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين مع المثليين فافتُتِحت حينها الكثير من الحانات والنوادي المخصصة للرجال المثليين.

ففي مباراة ألمانيا واليابان أمس الأربعاء، وضعت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، شارة "حب واحد" للتعبير عن دعمها للمثليين، خلال حضورها المباراة الافتتاحية لمنتخب بلادها أمام اليابان في كأس العالم بقطر.

ونشرت فيزر صورة عبر حسابها في توتير مع الشارة بينما كانت تقف في المدرجات، فيما بدا أنه تعبير عن التضامن مع المنتخب الوطني.

المنتخب الألماني بدوره يدعم المثالية، فقد كمّ لاعبو المنتخب الألماني أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان أمس، في ما يبدو احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين.

وكانت النية لدى قادة سبعة منتخبات أوروبية ارتداء تلك الشارات في إطار حملة لرفض التمييز خلال البطولة في قطر، لكن الخطوة أجهضت بعد تلويح “فيفا” بعقوبات تأديبية.

المصدر : الوطنية