نتائج صادمة ومباريات مثيرة شهدتها ملاعب كرة القدم بمونديال كأس العالم 2022 أمس الأربعاء، بفوز صاحق لمنتخبات وخسارة مدوية لمنتخبات أخرى، لعل أبرزها فوز إسبانيا بـ 7 أهداف، وخسارة ألمانيا أمام اليابان.

"الوطنية" تستعرض لكم خلال السطور التالية، نتائج وملخص مباريات أمس بمونديال قطر، وهي كالتالي:-

1.  كرواتيا        0 : 0        المغرب 

انتهت مباراة كرواتيا والمغرب بالتعادل السلبي، على الرغم من المحاولات المستمرة من كل الطرفين لتسجيل أهداف في المرمى المقابل، إلا أن جميعها باءت بالفشل.

2. مباراة اليابان        2 : 1       ألمانيا

تمكن المنتخب الياباني من قلب الطاولة على نظيره منتخب ألمانيا وتحقيق الفوز الثمين بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات بمونديال كأس العالم 2022 قطر.

فقد تقدمت ألمانيا بهدف إيلكاي غندوجان من ركلة جزاء في الدقيقة 33، ثم أضاعت العديد من الفرص لينتهي الشوط الأول بتقددم الماكينات بهدف نظيف.

ونجح ريتسو دوان في إدراك التعادل لمنتخب اليابان في الدقيقة 75.

وقبل النهاية بسبع دقائق أحرز تاكوما أسانو هدفا رائعا عندما استقبل تمريرة طويلة وأطلق تسديدة قوية في سقف مرمى الحارس مانويل نوير.

وشنت ألمانيا هجوما شاملا في محاولة لإدراك التعادل لكن دون جدوى وتواجه الآن مباراة يجب الفوز بنتيجتها أمام إسبانيا.

 

وفرض منتخب ألمانيا سيطرته المطلقة على مجريات المباراة على مدار 75 دقيقة، وتسابق لاعبوه في إهدار جميع الفرص السهلة التي سنحت لهم، ليأتي عقاب المنتخب الياباني قاسيا، بعدما قلب الطاولة على منتخب (الماكينات) في ربع الساعة الأخير من عمر اللقاء، ليلحق به الخسارة الأولى في المونديال.

وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة كبرى بعد الخسارة أمام المكسيك في النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا 2018، عندما خرجت من الدور الأول بينما كانت تدافع عن لقبها وكذلك أمام فرنسا في بطولة أوروبا 2020.

وتلتقي اليابان مع كوستاريكا في المباراة المقبلة وستحلم بالفعل بالتأهل لدور الستة عشر.

3. مباراة إسبانيا        7 : 0        كوستاريكا

حقق المنتخب الإسبانيا فوزاً كاسحاً على نظيره منتخب كوستاريكا الذي أظهر أدءاً سيئاً خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الثمامة الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022 قطر.

وافتتح المنتخب الإسباني بطل العالم عام 2010 مشواره في كأس العالم FIFA ببداية قوية، من خلال إمطار مرمى منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف نظيفة.

وافتتح أهداف إسبانيا اللاعب داني أولمو في الدققة الـ 11 من الشوط الأول، ليسجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني لصالح إسبانيا في الدقيقة الـ21، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن فيران توريس من تسجيل الهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الـ 30.

وفي الدقيقة الـ 53 من عمر المباراة تمكن لتوريس من تسجيل الهدف الثاني له والرابع لإسبانيا، بينما سجل جافي الهدف الخامس في الدقيقة الـ74.

ولم يكتفِ منتخب إسبانيا بالأهداف التي سجلها في شباك منتخب كوستاريكا، حيث واصل تقدمه في اللحظات الأخيرة عمر المباراة.

وأحرز كارلوس سولير سادس أهداف منتخب إسبانيا، في الدقيقة الـ90، قبل أن يسجل ألفارو موراتا الهدف السابع في الدقيقة 92.

4. مباراة بلجيكا   1 : 0        كندا

تغلب المنتخب البلجيكي بصعوبة على غريمه الكندي بهدف دون رد في أولى مبارياته أمس الأربعاء، بكأس العالم 2022 قطر.

والتقي منتخب بلجيكا مع كندا على ملعب "أحمد بن علي المونديالي" في الجولة الأولى من دور مجموعات مونديال قطر.

وتمكن المنتخب البلجيكي من احراز هدف الفوز عن طريق باتشواي الذي استغل هفوة دفاعية في التغطية وأطلق تصويبة قوية في شباك كندا، مستفيدًا من تمريرة ألدرفايرلد، بالدقيقة 44.

 

بذلك تتصدر بلجيكا المجموعة بثلاث نقاط، ويملك منتخبي كرواتيا والمغرب نقطة في المركزين الثاني والثالث وتتذيل كندا بلا نقاط. 

 

المصدر : الوطنية