علق زعيم حزب الليكود الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بتشبيه رئيس حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش بـ "يحيى السنوار" قائد حركة حماس بقطاع غزة.

وغرد نتنياهو على حسابه الرسمي على "تويتر" قائلاً: "إنني أدين بشدة المقارنة الدنيئة بين بتسلئيل سموتريتش والقائد الإرهابي السنوار، حتى عندما تكون هناك خلافات لا يوجد مكان لمثل هذه التعبيرات الفاحشة" على حد تعبيره.

 

يشار إلى أن نتنياهو واليمين الإسرائيلي، يخوض معارك داخلية مع أعضاء حزبه المخضرمين على المناصب الرفيعة بالحكومة الإسرائيلية المقبلة، التي من المتوقع أن يشكلها مع حلفائه باليمين المتطرف.

وجاء في تقرير لصحيفة "يديعوت"، أن "مجموعة من أعضاء الكنيست عن الليكود المخضرمين بقيادة ديفيد بيتان ودودي أمسالم وإسرائيل كاتس شكلوا كتلة داخل الحزب؛ لمطالبة نتنياهو بمناصب رفيعة بالحكومة المقبلة".

وأوضح أن "ذلك يهدد باندلاع ثورة ضد نتنياهو داخل الليكود، خاصة وأن التنسيق بهذا الشأن بدأ بعد الانتخابات التمهيدية للحزب، التي سبقت انتخابات الكنيست، وأن الكتلة تضم أعضاءً عانوا من التمييز في الانتخابات التمهيدية بسبب نتنياهو".

المصدر : الوطنية