ساعات قليلة وتنطلق مباراة المنتخب الإيراني أمام نظيره منتخب إنجلترا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بمونديال كأس العالم 2022 2022 قطر.

مباراة إنجلترا وإيران المقامة على ملعب "خليفة" الدولي تنطلق في تمام الساعة الـ 4:00 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ 3:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، والـ 5:00 بتوقيت الإمارات، على أن يتم بثها عبر قناة بي إن سبورتس 1 ماكس بصوت المعلق حفيظ دراجي والكأس إكسترا 1 بصوت المعلق خالد الحدي والكأس إكسترا 2 بصوت المعلق منتصر الأزهري.

يلعب المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى ضد إيران في أي مناسبة ودية أو رسمية، كما إن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران يواجه الإنجليزي للمرة الأولى.

ويعاني المنتخب الإنجليزي بعض الغيابات بسبب الإصابات قبل المونديال على رأسها ثنائي تشيلسي بن تشيلويل ورييس جيمس، كما إن اللاعب جيمس ماديسون عانى من الإصابة قبل لقاء إيران ولن يلحق باللقاء بخلاف كايل ووكر.

ومن المقرر أن يعتمد المنتخب الإنجليزي على تشكيلة تضم حارس المرمى جوردان بيكفورد وأمامه الرباعي هاري ماغواير وجون ستونز وكيران تريبيير ولوك شاو في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط ديكلان رايس وبجواره جودي بيلينغهام وماسون ماونت وفي الهجوم هاري كين وبوكايو ساكا ورحيم سترلينغ.

في المقابل، أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران في المؤتمر الصحفي، أنه سيواجه أفضل نسخة للمنتخب الإنجليزي منذ عام 1966، موضحًا أن هذا الجيل للمنتخب الإنجليزي يملك الواقعية وهو أمر افتقدته أجيال سابقة تعامل معها حين كان مدربًا لمانشستر يونايتد.

ويعتمد منتخب إيران على تشكيلته التي تضم حارس المرمى علي رضا بيرانفارد وأمامه الرباعي مرتضى بورعليغنجي ومجيد حوسيني وصادق محرمي وميلاد محمدي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط سعيد عزت الله وبجواره روزبه جشمي وأمامهما صانع الألعاب إحسان حاج صافي وعلى الأطراف علي رضا جهانبخش ووحيد أميري وفي الهجوم مهدي طارمي.

 

المصدر : وكالات