يحتضن ملعب "البيت" في العاصمة القطرية الدوحة مباراة افتتاح النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور، في تمام الساعة الـ 6:00 مساءً بتوقيت فلسطين ومصر والسودان، والـ 7:00 بتوقيت السعودية والأردن وقطر.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة، وقناة بي إن سبورتس ماكس 1، وقناة قطر الفضائية بصوت المعلق يوسف سيف، وقناة بي إن سبورتس ماكس 2 بصوت المعلق عصام الشوالي.

وتذاع المباراة أيضاً عبر قناة الكأس المفتوحة والكأس 1 المفتوحة والكأس إكسترا 1 بصوت المعلق أحمد الطيب، والكأس إكسترا 2 بصوت المعلق سمير المعيرفي.

وتشارك قطر في كأس العالم 2022 بحكم استضافتها النهائيات للمرة الأولى في تاريخها، فيما تخوض الإكوادور النهائيات للمرة الرابعة.

وقال الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "اللقاء بالنسبة لنا في غاية الأهمية، نحن نخوض أول نسخة مونديالية في تاريخنا وهدفنا أن نحقق الفوز على الإكوادور في ضربة البداية".

وأوضح أن منتخب قطر يستطيع تحقيق نتائج مميزة والمنافسة في المونديال والوصول لأبعد نقطة ممكنة.

ويعتمد منتخب قطر على تشكيلة تضم حارس المرمى سعد الشيب وأمامه الثلاثي طارق سلمان وبسام الراوي وعبد الكريم حسن في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط عاصم ماديبو وكريم بوضياف وعلي أسد وبيدرو ميغيل وأكرم عفيف مع ثنائي الهجوم المعز علي وحسن الهيدوس.

في المقابل، يسعى منتخب الإكوادور لتحقيق نتيجة طيبة في افتتاح المونديال بعدما تأهل محتلاً المركز الرابع بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

وأكد الأرجنتيني جوستافو ألفارو، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، أن فريقه يخوض افتتاح كأس العالم لأول مرة في تاريخه ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح ألفارو أن المنتخب القطري هو بطل آسيا ويستعد لمنافسات كأس العالم منذ 12 عاماً كاملة بعد إعلان فوز قطر باستضافة المونديال.

ويعتمد منتخب الإكوادور على تشكيلة تضم حارس المرمى ألكسندر دومينغيز وأمامه الرباعي دييغو بالاسيوس وفيليكس توريس وزافير أريخا وروبرت أربيلودا في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط جيبجسون مينديز وخوسيه سيفوينتي وآلان فرانكو مع ثلاثي الهجوم موسيس كايسيدو واينر فالنسيا وميشيل إسترادا.

ووقع المنتخبان في مجموعة أولى تضم هولندا الوصيفة ثلاث مرات والسنغال بطلة إفريقيا التي تلقت صفعة موجعة بإصابة نجمها ساديو ماني ثاني أفضل لاعب في العالم لعام 2022 وأفضل لاعب إفريقي.

المصدر : وكالات