تنطلق اليوم الأحد 20 نوفمبر، مباريات كأس العالم 2022 قطر، بحفل افتتاح ضخم عبر ملعب البيت الذي يسبق مباراة قطر والإكوادور.

وسيتم بث الحفل بث مباشر وحصري عبر قنوات بي أن سبورت القطرية ومنصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال (الرابط التالي).

بدوره، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تفاصيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وأكد الفيفا في بيان إعلامي، أن المطرب القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان أغنية حالمون.

وينطلق حفل الافتتاح في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت قطر والسعودية والأردن، والرابعة والنصف بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، من مساء الأحد على ملعب البيت ويمتد لحدود 30 دقيقة.

وأشار الفيفا إلى أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات، يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

ويتواجد أيضا سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا.

بدوره، كشف المشرف على حفل افتتاح كأس العالم "قطر 2022"، المدير الإبداعي ماركو باليش، المخضرم في تنظيم العديد من مراسم الافتتاح والختام الأولمبية، تفاصيل الحفل الذي سيسبق مباراة الافتتاح.

باليش قال لوكالة The Associated Press، إنه كان يعمل لمدة عام في عرضٍ مدته 30 دقيقة قبل المباراة الافتتاحية، وأضاف: "أرادت اللجنة العليا إنشاء عرض حقيقي، وهو ما لم يعتَده الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)"، وهي اللجنة المنظمة المحلية في قطر.

كما تابع: "لا يمكنني إفساد المفاجأة، لكن بالتأكيد سيكون هناك اهتمام وردود على جميع المسائل التي تثار الآن. لا يتعلق الأمر بإرضاء الغرب، بل أن تكون المنصة التي يمكن لآسيا والعالم الغربي الالتقاء من خلالها بشكل مريح… أعتقد أنه ستكون لديكم إجابات لجميع الانتقادات والقضايا التي أثيرت".

كما يدير باليش أيضاً تنظيم وتنفيذ الحفل الختامي قبل نهائي كأس العالم في 18 ديسمبر/كانون الأول، الذي قال إنه سيكون "أقل أهمية من حيث المحتوى".

حيث أوضح باليش أنَّ حفل افتتاح كأس العالم "يميل أكثر إلى أنَّ يكون احتفالاً بالبطولة؛ إذ ندرك أنَّ التركيز في المباراة النهائية يكون دائماً تقريباً على الفريقين المشاركين".

أخيراً، ينظم باليش عرضاً مائياً يومياً على كورنيش الدوحة، المتنزه الموجود بجانب خليج المدينة. وقال باليش إنَّ عرض الكورنيش، الذي سيضم نوافير وطائرات بدون طيار ونيراناً، سيكون أكبر بثلاث مرات من عرض النافورة في بيلاجيو بلاس فيغاس.

وتنطلق اليوم الأحد، منافسات النسخة 22 ببطولة كأس العالم، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

ويقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد "البيت" بمدينة الخور.

تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم

القمر: نايل سات

تردد القناة: 11054- 12604

معدل الاستقطاب: أفقي (H).

معدل الترميز: 27500.

معدل تصحيح الخطأ: 4/3.

7 درجات غرب

القمر: عرب سات

تردد القناة: 12379

معدل الاستقطاب: أفقي (H).

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

30.5 درجة شرق

المصدر : وكالات