قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي‏ في قطاع ‏غزة سلامة معروف‏ اليوم السبت، إن لجنة التحقيق بحادثة حريق عائلة أبو ريا في حي تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي راح ضحيتها 21 فردًا من عائلة "أبو ريا"، شارفت على الانتهاء.

وأضاف معروف في تصريح إذاعي: "أصبحت لدى اللجنة رؤية كاملة لملابسات الحدث، وإن لجنة التحقيق التي بدأت عملها منذ لحظة الحدث تقوم به طواقم متعددة منها الطب الشرعي الذي قدم تقريرا لتوثيق كل ما يتعلق بالجريمة، بالإضافة الجهة التي تتبع  للنيابة العامة وهي مختصة بالأدلة الجنائية سواء ما يتعلق بوصف في مسرح الحادثة وما يتعلق من مصادر أخرى هدفها في النهاية رسم تفاصيل الحادث".

وأردف: "نتابع البحث حتى يتم الانتهاء من التحقيق"، مؤكدًا على أن أي معلومة صدرت من الجهات الحكومية لا مجال للتشكيك فيها كونها معلومة رسمية.

وحول الحديث عن وجود كميات كبيرة من البنزين وإغلاق الأبواب، قال معروف: "أنّ التفاصيل قد يكون منها صحيح والكثير منها غير صحيح".

وعبر معروف عن أمله بأن يتم ترجمة التعاطف من الدول إلى مساعدة القطاع الحيوي وهو قطاع الدفاع المدني، بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" والسماح بدخول المعدات الحيوية الممنوعة من الدخول منذ 16 عاماً.

وأشار معروف إلى أنّ الاحتلال يمنع إدخال معدات الدفاع المدني منذ سنوات، ولم يدخل سوى بعض المعدات من الإمارات وقطر.

 

المصدر : الوطنية