شارك الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني، في تشييع ضحايا الحريق المؤلم الذي التهم منزل عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء أمس.

وأودى الحريق الذي اندلع في منزل عائلة أبو ريا بحياة 21 مواطنا معظمهم من أبناء عائلة وأنسبائهم وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة.

وتم أداء صلاة الجنازة على ضحايا الحريق مسجد الخلفاء بمخيم جباليا بعد صلاة الجمعة، بحضور قيادة العمل الوطني والحكومي في القطاع.

وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر خلال تشييع الجثامين: " نعلن عن تضامننا الكامل مع عائلة أبو ريا في مصابهم الجلل" موجهاً التعازي لآل أبو ريا ولعموم أبناء الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية في هذا المصاب الجلل.

كما ووجه التحية لرجال الدفاع المدني الذين قاموا بواجبهم تجاه أبناء شعبهم رغم قلة الإمكانيات. 

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

 

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، قد أعلنت عن انتشال 21 جثة بينهم نساء وأطفال من داخل بناية السكنية لعائلة "أبو ريا" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وجرى نقل جميع الجثث إلى المستشفى الإندونيسي.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني إن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، ساهمت بتصاعد الحريق بشكل هائل.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد العام وتنكيس الأعلام فوق المؤسسات الرسمية يوم غد الجمعة، حدادًا على أرواح ضحايا الحريق.

في حين، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، عن تبني جميع ضحايا حريق جباليا، معبرًا عن خالص تعازيه لعوائلهم بهذا الحدث المفجع.

من جانبه، دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية، حاتم البكري، أئمة المساجد في فلسطين إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الحريق، بعد الانتهاء من خطبة وصلاة الجمعة.  

 

المصدر : وكالات