إذا كنت تخطط للانتقال من الواتساب إلى تيليجرام أياً كان السبب، فيمكنك الأن نقل جميع المحادثات والرسائل الشخصية والمجموعات أيضًا من واتس إلى التيليجرام بدون فقدان أي شيء .

فقد تسبب تحديث شروط الخصوصية ومشاركة بيانات المستخدمين من تطبيق الواتساب إلى موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك في هجرة عدد كبير من مستخدمي الواتس إلى التطبيقات المنافسة والبديلة للواتس مثل تيليجرام وتطبيق سيجنال وغيرها من التطبيقات .

وأستغل تطبيق تليجرام ذلك، وقام بإطلاق تحديث جديد يسمح بإمكانية نقل محادثات الواتس إلى تيليجرام، وبالفعل يمكن الآن وبشكل رسمي نقل محادثات whatsapp إلى telegram للأندرويد والآيفون .

ما يجب عليك فعله لنقل محادثة معينة من واتس إلى تيليجرام هو فقط فتح تطبيق الواتس، ثم انقر على أي محادثة لصديق أو لشخص معين، ومن داخل المحادثة انقر على “الثلاث نقاط” من الأعلى، ومن القائمة المنسدلة انقر على “المزيد”، وبعد ذلك انقر على خيار “نقل الدردشة” .

 

 

الخطوة الثانية، يظهر معك خيارين : الخيار الأول “بلا وسائط” إذا قمت بالتحديد عليه وقتها سيتم نقل الدردشة من واتس إلى تيليجرام بدون الصور والفيديو، في حين الخيار الثاني “تضمين الوسائط ” بالتحديد عليه سيتم نقل الرسائل مع الوسائط من صور وفيديو .

عموماً، بعد التحديد سواء على خيار “بلا وسائط” أو على خيار “تضمين الوسائط”، حدد على تطبيق تيليجرام .

بعد توجيهك إلى تطبيق تيليجرام، هناك حدد على جهة الاتصال أو الشخص الذي ستقوم بنقل الدردشة والرسائل إليه، ثم انقر وحدد على خيار “استيراد” .

هنا تبدأ عملية نقل الرسائل والمحادثات من واتس إلى تيليجرام، يستغرق بعض الوقت بناءً على حجم المحادثة التي تقوم بنقلها، وفي الأخير ستحصل على رسالة تفيد بنجاح العملية .

يمكنك بداية من هذه اللحظة تكرار الخطوات أعلاه مع أي محادثة تريد نقلها من تطبيق الواتس إلى تطبيق تيليجرام بكل سهولة وبدون فقدان أي شيء .

الرائع في التحديث أنه يدعم العمل أيضًا مع المجموعات والجروبات وليس فقط المحادثات الشخصية، بالتالي إذا كنت تمتلك بعض المجموعات الهامة على واتس، فيمكنك بنفس الخطوات نقلها إلى تيليجرام .

 

المصدر : وكالات