أوقفت السلطات الجزائرية عمل قناة الأجواء الجزائرية مساء أمس الإثنين، بعد بثها لفيلم يحتوي على مشاهد إباحية فاضحة خلف ضجة واسعة في الجزائر.

وحسب ما أعلنه التلفزيون الحكومي فإن “قرار غلق قناة الأجواء، وبشكل نهائي، جاء لبثها محتوى مخل بالحياء، يتنافى مع قيم المجتمع الجزائري وديننا الحنيف”.

بدورها، أصدرت قناة الأجواء بياناً عبر حسابها الرسمي على الفيس بوك قالت فيه : "تطبيقا لقرار سلطة ضبط السمعي البصري يتوقف نهائيا بث قناة الأجواء، تتأسف و تعتذر قناة الأجواء من كل مشاهديها و عامة الشعب الجزائري عن الخطأ الفادح المرتكب".

وتابعت القناة : "تفتخر قناة الأجواء و هي بصدد إعلان رحيلها نهائيا بوطنيتها و خطها الوطني و دفاعها عن الجزائر و الجزائريين، إضافة إلى المجهودات التي بذلتها من أجل إيصال صوت المواطن البسيط و تقديم خدمة عمومية لكل فئات الشعب".

وأردفت القناة: " نفتخر بكوننا مدرسة إعلامية تكون على يدها إعلاميون يتألقون اليوم في مختلف وسائل الإعلام العمومية أو الخاصة، مدرسة كان بابها في العمارة رقم 7 بشارع البطل العقيد عميروش دائما مفتوحا أمام طلبة كلية علوم الإعلام والإتصال من أجل إجراء التربصات، معايشة العمل الصحفي في الميدان، إنجاز المذكرات ، ذات المدرسة تكون فيها عدد لا يحصى من المصورين والمركبين من خريجي المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني السمعي البصري بأولاد فايت او المدارس الخاصة، كل هؤلاء يشكلون دون مبالغة نواة القنوات الجزائرية الخاصة، نفتخر بكل أفراد العائلة ونتمنى لهم ولمؤسساتهم الحالية كل التوفيق ".

يشار إلى  قناة الأجواء تي في(بالفرنسية: Eladjwaa tv)‏، قناة فضائية جزائرية خاصة شرعت في البث التلفزيوني لبرامجها المختلفة بتاريخ 5 أكتوبر 2013 يقع مقرها الرئيسى بالعاصمة البريطانية لندن كما تملك مكتب في الجزائر العاصمة ويقال أن قناة (El Adjwaa TV) تابعة للسيد بوشاقور زوبيري الذي يملك جريدة الأجواء اليومية الجزائرية.

تبث قناة (الأجواء tv) الجزائرية مجموعة من الحصص المختلفة والبرامج التلفزيونية التي تتطرق إلى كل ما يهم المشاهد داخل الجزائر وخارجها سواء تعلق الأمر بآخر الأخبار العاجلة من خلال المواجيز والنشرات الاخبارية التي تعرضها أو تعلق الأمر بالأحداث الرياضيى من خلال الحصص الحوارية التي تعرضها وتستضيف فيها مجموعة من المحللين وقدماء اللاعبين حيث تتطرق إلى مناقشة مختلف نتائج المباريات سواء البطولة الوطنية أو الدوريات الأوروبية ونتائج الفرق المشاركة في مختلف المنافسات الإقليمية والدولية مثل كأس العالم، كأس افريقيا، دوري أوروبا، دوري افريقيا وغيرها من الرياضيات الفردية والجماعية كما تعرض أيضا القناة العديد من الحصص الاقتصادية وبرامج الأطفال وغيرها من الأمور.

تردد قناة الأجواء الجزائرية El Adjwaa TV 2022 الجديد

المصدر : وكالات