كشفت كاميرات المراقبة المتواجدة في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول لحظة الانفجار الذي أوقع عددا من القتلى والجرحى مساء أمس الأحد.

ويظهر في مقطع الفيديو، أن الانفجار وقع في جانب من الشارع، بينما يسير المارة على الرصيف التجاري في المنطقة المليئة بالمطاعم والمحال التجارية.

وكشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن انفجار تقسيم خلف 6 قتلى و53 جريحا على الأقل.

وأظهرت صور فوضى في الشارع، بينما هرعت قوات الأمن والدفاع المدني وسيارات إسعاف إلى المكان.

 

بدوره، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الاثنين اعتقال شخص ترك قنبلة تسببت بانفجار إسطنبول، متهما حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراءه، فيما وصف نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي الأحد الانفجار الذي هز شارع الاستقلال المزدحم بمنطقة تقسيم، "بالاعتداء الإرهابي".

وأدى الانفجار لمقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين جروح إثنين منهم بالغة، بحسب آخر حصيلة.

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الإثنين، إن الشرطة اعتقلت 22 مشتبها بهم، بينهم الشخص الذي زرع القنبلة. وأضاف أن الأمر بالهجوم على شارع الاستقلال في اسطنبول صدر في مدينة كوباني شمال سوريا، حيث قامت القوات التركية بعمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية في السنوات الأخيرة. مؤكدا أن الانتحاري مر عبر عفرين وهي منطقة أخرى تقع في شمال سوريا.

وصرح وزير الداخلية التركي قائلا: "الشخص الذي نفذ العملية، ترك القنبلة، وتم اعتقاله. وسبق أن تم اعتقال نحو 21 شخصا آخرين".

واتهم صويلو، حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء التفجير.

المصدر : وكالات