أسفرت القرعة العلنية التي أجرتها كلية علي الصباح العسكرية أمس عن قبول 393 من أصل 2201 متقدم كطلبة ضباط في الجيش الكويتي ضمن الدفعة 49.

وتضمنت القرعة قبول 103 طلاب ضباط بالقوة البحرية و20 بالقوة الجوية، فيما تم قبول 30 بالتخصصات المساندة بالقوة الجوية و240 بالقوة البرية.

أسماء المقبولين في قرعة الجيش الكويتي ضمن الدفعة الـ49 من خلال (الرابط التالي) .

بدوره، أكد وزير الدفاع الشيخ عبدالله علي العبدالله الصباح على أن استكمال مسيرة العمل والإصلاح في وزارة الدفاع تنطلق من التوجيهات السامية لقيادتنا الحكيمة، كما أنها تأتي انسجاماً وتوافقاً مع وثيقة العهد الجديد، والتي دعت إلى «تفعيل دور الشباب وتحفيز مبادراتهم ليكونوا صناعاً في بناء كويت الغد» ومن أسس هذا التحفيز هو ترسيخ مبادئ العدل والمساواة وفتح جميع المجالات أمامهم لخدمة وطنهم والاسهام في تحقيق نهضته وتطوره وازدهاره.
 

جاء تصريح الوزير خلال حضوره قرعة القبول العلنية التي أجرتها كلية علي الصباح العسكرية مساء السبت للمتقدمين من حملة شهادة الدبلوم والثانوية العامة، الراغبين بالالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كطلبة ضباط في الجيش الكويتي ضمن الدفعة 49.

وقال وزير الدفاع إن تطبيق إجراء القرعة العلنية في عملية قبول المتقدمين لكلية علي الصباح العسكرية لهذا العام هي الأولى من نوعها في تاريخ الكلية، حيث حرصت وزارة الدفاع على تعزيز مفهوم الشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع المتقدمين من أبناء الوطن المستوفين لشروط القبول ومتطلبات الالتحاق، مضيفاً بأن هذا النهج يبعث على الطمأنينة، ويسهم في تحقيق الانصاف والحياد، ويخلق أجواءً من الرضى والقبول في نفوس الجميع.

من جانبه، أوضح آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد شجاع العتيبي بأن الكلية بدأت بفتح باب التسجيل بتاريخ 6 يوليو 2022 لاستقبال المتقدمين من حملة شهادة الدبلوم والثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كطلبة ضباط ضمن الدفعة 49 حيث تمت دعوة من اجتاز جميع مراحل عملية التسجيل والمتمثلة بالمقابلة الأولية والفحص الطبي والاختبارات والمقابلة الشخصية للدخول في القرعة العلنية، والتي قسمت بدورها إلى ثلاث مراحل بدأت بإجراء القرعة للمتقدمين للقوة البحرية ومن ثم للمتقدمين للقوة الجوية وختاماً للمتقدمين للقوة البرية.

وبعد إجراء عملية القرعة وجه وزير الدفاع الشيخ عبدالله علي العبدالله الصباح التهنئة لأبنائه المقبولين، داعياً إياهم إظهار الجدية والاجتهاد في مسيرة تحصيلهم العلمي والتدريبي بكلية علي الصباح العسكرية، مع ضرورة محافظتهم على الضبط والربط العسكري، وتمنى لمن لم يحالفهم الحظ في عملية القرعة التوفيق والنجاح والسداد، وخدمة الوطن من مختلف المواقع والتخصصات.

كما أعرب عن خالص شكره وتقديره لمنتسبي كلية علي الصباح العسكرية واللجان المشاركة في عملية التسجيل، على ما بذلوه من جهود وعمل متواصل دؤوب خلال الفترة الماضية، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم وسدد على دروب الخير خطاهم.

 

وأعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش عن منح أولوية القبول الفوري للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية لمن «لم يحالفهم الحظ» في القرعة وذلك من خلال التسجيل في دورة ضباط الصف «مدة الدورة ثلاثة شهور ونصف» والتي سوف يتم الاعلان عنها قريباً.

ونوهت بأن كل من لديه استفسار عن أسباب استبعاده من قرعة المقبولين لكلية علي الصباح العسكرية يمكنه التواصل عبرتطبيق سهل أو الموقع الإلكتروني لرئاسة الأركان العامة للجيش «إدارة خدمة المواطن»، وذلك حرصاً من رئاسة الأركان العامة للجيش على فتح قنوات التواصل مع جمهور المواطنين الكرام.
 

 

المصدر : وكالات