تحيي حركة فتح، اليوم الخميس، الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات بمهرجان مركزي في منطقة الكتيبة غرب مدينة غزة.

وأنهت حركة فتح في غزة كافة الاستعدادات اللازمة لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات، حيث عقدت خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة اجتماعات مع قيادة أقاليمها على مستوى قطاع غزة من أجل التجهيز لمهرجان مركزي.

وانطلقت مسيرات حاشدة من كافة محافظات القطاع، وصولا إلى ساحة الكتيبة بحي الرمال غرب غزة، للمشاركة في المهرجان المركزي الذي دعت إليه الحركة.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة فتح، وصور الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

ودعت الحركة، في بيان لها، جماهير الشعب الفلسطينيّ، في الوطن والشتات إلى أوسع مشاركة في فعاليات إحياء الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد القائد المؤسّس الرمز ياسر عرفات "أبو عمار".

وأكدت أنّ المشاركة في فعاليات إحياء الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد القائد المؤسّس ياسر عرفات؛ هي للتأكيد علي السير على نهجه وهي كذلك التزام وطني لمؤسّس الثورة الفلسطينيّة المعاصرة وقائدها التاريخيّ، وتخليدا لإرثه النضاليّ والكفاحيّ، وتأكيد على الالتزام بالثوابت الوطنيّة التي استُشهد من أجل الحفاظ عليها، مُهيبةً بكافة كوادرها وأُطرها ومناطقها وشُعبها ومكاتبها الحركية وأبناء شعبنا بالمشاركة الواسعة في هذه الفعاليات.

بدوره، قال الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة، إنّ مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لرحيل القائد الوطني ياسر عرفات في غزة، بعنوان "إرثك حاضر سيدي الرئيس"، سيحمل العديد من الرسائل المهمة على عدة الأصعدة.

وأضاف الحايك، في حديث إذاعي، أنّ المهرجان سيتخلله كلمة رئيسية لحركة فتح، والتي ستعبر عن رؤية الحركة، وتحمل العديد من الرسائل لحكومة الاحتلال، وخاصة بعد فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية.

وأوضح أنّ المهرجان سيوجه العديد من الرسائل التي تؤكد على الوحدة الوطنية وعلى الثوابت الوطنية وعلى منظمة التحرير التي تعتبر الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتجديد القسم والعهد على إرث الرئيس الراحل ياسر عرفات في ذكرى استشهاده الثامنة عشر.

المصدر : الوطنية