أعلنت اللجنة المركزية لحركة فتح، نتائج اجتماع عقدته مساء الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس.

وبحسب بيان اللجنة، أطلع الرئيس، أعضاء مركزية "فتح"، على آخر مستجدات الأوضاع السياسية، والاتصالات مع الأطراف الإقليمية والدولية من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا ومقدساتنا.

وتطرق، إلى مشاركة دولة فلسطين في أعمال القمة العربية التي عقدت في دولة الجزائر الشقيق، وأبرز القرارات التي اتخذت خلال القمة لصالح القضية الفلسطينية، ودعم صمود أبناء شعبنا.

وأكدت اللجنة أهمية هذه القرارات في دعم الخطوات الفلسطينية المقبلة على الساحة الدولية لحماية حقوق شعبنا ومواجهة مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا الوطنية.

وحول الوضع السياسي؛ تطرقت اللجنة المركزية للأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا، والتي ذهب ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، مؤكدة أن الحكومة الإسرائيلية هي من تتحمل مسؤولية هذه الجرائم التي تدفع المنطقة نحو التصعيد والتوتر.

وأشادت اللجنة المركزية، بصمود أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده في مواجهة الاحتلال وإرهاب مستوطنيه، الذين يرتكبون أبشع الجرائم التي تكشف عنصرية وحقد هذا الاحتلال الذي يصر على مخالفة جميع قرارات الشرعية الدولية في ظل صمت دولي غريب عاجز حتى عن إدانة هذا التصعيد الذي يستهدف الكل الفلسطيني.

وقالت اللجنة المركزية، "نحيي هذه الأيام الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد الرمز الرئيس ياسر عرفات، مؤكدين مواصلة السير على دربه ودرب جميع قادتنا المؤسسين الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الحفاظ على القرار الوطني المستقل وحمل أمانة قيادة شعبنا نحو الحرية والاستقلال".

وبالشأن الداخلي؛ ناقشت اللجنة عددا من الملفات الداخلية المتعلقة بالحركة، حيث تم تشكيل عدة لجان لمتابعة هذه الملفات.

وأكد البيان أنه تقرر عقد جلسة للمجلس الثوري لحركة فتح في 4/12/2022.

المصدر : الوطنية