قال الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة، إنّ مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لرحيل القائد الوطني ياسر عرفات في غزة، بعنوان "إرثك حاضر سيدي الرئيس"، سيحمل العديد من الرسائل المهمة على عدة الأصعدة.

وأضاف الحايك، في حديث إذاعي، أنّ المهرجان سيتخلله كلمة رئيسية لحركة فتح، والتي ستعبر عن رؤية الحركة، وتحمل العديد من الرسائل لحكومة الاحتلال، وخاصة بعد فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية.

وأوضح أنّ المهرجان سيوجه العديد من الرسائل التي تؤكد على الوحدة الوطنية وعلى الثوابت الوطنية وعلى منظمة التحرير التي تعتبر الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتجديد القسم والعهد على إرث الرئيس الراحل ياسر عرفات في ذكرى استشهاده الثامنة عشر.

وأشار إلى وجود برنامج لمدة أسبوع يبدأ من الجمعة المقبلة لزيارة بيت الرئيس ياسر عرفات من قبل العديد من المؤسسات الثقافية والتعليمية، للتعريف الأجيال بإرث الراحل عرفات ومسيرته الوطنية.

وأكّد أنّ حركة فتح بغزة تستعد لإحياء ذكرى رحيل المؤسس ياسر عرفات يوم الخميس المقبل تحت عنوان "إرثك حاضر سيدي الرئيس"، داعياً جميع جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في إحياء هذه الذكرى الوطنية للتأكيد على حفظ سيرة ومسيرة القائد الشهيد ياسر عرفات.

وارتقى الشهيد الرئيس ياسر عرفات بتاريخ 11 نوفمبر 2004 عن عمر ناهز 75 عامًا في مستشفى "كلامار" العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس، ودأبت حركة فتح بشكل سنوي على إحياء ذكرى استشهاده.

 

المصدر : الوطنية