أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم العالي في السودان، أنه يجري الأن مشاورات بشأن تحديد موعد رسمي لإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2022 - 2023 والتي تشمل القبول للجامعات والكليات السودانية الحكومية والأهلية بعموم الولايات  بكافة فروعها.

وأوضح المصدر أنه بمجرد إعلان موعد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية، اضافة نتيجة القبول فور صدورها رسمياً من قبل وزارة التعليم العالي السوداني عبر موقع الإدارة العامة للقبول في السودان من خلال (الرابط التالي) .

وأوضح المصدر أن شركات الاتصالات ستقوم بإرسال للمقبولين في الجامعات السودانية فور الاعلان عنها.

وكانت الوزراة اختتمت في 26 أكتوبر الماضي، عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي في الدور الأول، والتي سارت بصورة طبيعية وسلسة، ووصلت النسبة العامة للطلاب الذين أكملوا تقديمهم إلى 61% من الطلاب الناجحين، وقد أكمل 215172 طالباً وطالبة تقديمهم في هذا الدور وهو يمثل أعلى رقم وصل له التقديم الإلكتروني في كل سنواته الماضية .

وأكمل 1472 من الطلاب السودانيين حملة الشهادات العربية والأجنبية عملية تقديمهم بنجاح كما اكمل 1855 من الطلاب الوافدين (غير السودانيين) تقديمهم.

وجاءت ولايات البحر الأحمر والشمالية ونهر النيل ووسط وغرب دارفور في المراتب الخمس الأولى للتقديم هذا العام، بينما لا توجد ولاية لم تتجاوز نسبة 100% من العدد المتوقع، وهذا أيضاً يحدث لأول مرة.

المصدر : وكالات