كشف مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي داخل السودان عن موعد إعلان نتائج القبول المركزي للجامعات السودانية للعام 2022 - 2023.

ورجحت المصادر أن يتم الاعلان عن نتيجة القبول لهذا العام 2022-2023 من قبل الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات خلال الساعات القادمة، بعد اجتماع جامع للجنة قبول التعليم العالي بحضور مديري الجامعات الحكومية والخاصة ، والذي يترأسه وكيل الوزارة، وسيعقب هذا الاجتماع إعلان النتيجة عبر مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام المختلقة من قاعة الوزارة للمؤتمرات .

وبين المصدر أن إعلان نتائج القبول لكافة الطلاب المتقدمين للجامعات السودانية الدور الأول / قبول عام – الشهادة السودانية والشهادة العربية والشهادة الاجنبية للعام الدراسي 2023 – 2022 م عبر مكتب القبول للجامعات السودانية 2022 - 2023 admission من خلال (الرابط التالي) .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اختتمت مساء الأربعاء الموافق 26 اكتوبر 2022 عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي في الدور الأول، والتي سارت بصورة طبيعية وسلسة، ووصلت النسبة العامة للطلاب الذين أكملوا تقديمهم إلى 61% من الطلاب الناجحين، وقد أكمل 215172 طالباً وطالبة تقديمهم في هذا الدور وهو يمثل أعلى رقم وصل له التقديم الإلكتروني في كل سنواته الماضية .

وأكمل 1472 من الطلاب السودانيين حملة الشهادات العربية والأجنبية عملية تقديمهم بنجاح كما اكمل 1855 من الطلاب الوافدين (غير السودانيين) تقديمهم.

وجاءت ولايات البحر الأحمر والشمالية ونهر النيل ووسط وغرب دارفور في المراتب الخمس الأولى للتقديم هذا العام، بينما لا توجد ولاية لم تتجاوز نسبة 100% من العدد المتوقع، وهذا أيضاً يحدث لأول مرة.

المصدر : وكالات