ينتهي يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر 2022، التسجيل في اللوتري الأمريكي "الهجرة العشوائية" للعام 2022 - 2023 والتي يتم من خلالها منح السفارة الأمريكية جواز السفر والجنسية للمقبولين في الهجرة.

التسجيل على اللوتري الأمريكي 2023 تم تفعيله رسميا يوم الخامس من أكتوبر 2022، على أن يستمر ذلك حتى الثامن من شهر نوفمبر/تشرين الثاني للعام الجاري، ويغلق حينها التقديم للهجرة رسميا.

تأسست تأشيرة الهجره التعدديه  (DV)بموجب قانون الهجرة للعام 1990 حيث تطرح 55 ألف تأشيرة هجرة في القرعة السنوية، ابتداء من السنة المالية 1995.

وتهدف القرعة إلى تنويع السكان المهاجرين في الولايات المتحدة، من خلال اختيار أشخاص يأتي معظمهم من بلدان كانت معدلات الهجرة منها إلى الولايات المتحدة منخفضة في السنوات الخمس السابقة.

وبعد التقديم عبر رابط التسجيل يتم اختيار المهاجرين بصورة عشوائي عبر برنامج تأشيرة الهجرة التعددية DV.

ولمن لا يعرف فإن أميركا تسمح للذين اختيروا بشكل عشوائي، الحصول على الجرين كارد، ومن خلالها يتم منحهم الإقامة لمدة 5 سنوات، بعدها يتقدم المهاجر للحصول على الجنسية.

وقد تم فتح باب التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكية "فيزة اليانصيب" 2022-2024، عبر ( الرابط التالي ) بالخطوات التالية :-

النقر على مربع check status.

الضغط على continue.

كتابة الرقم التأكيدي الذي تم الحصول عليه أثناء التسجيل.

تسجيل بياناتك الشخصية كاملة وصحيحة.

كتابة تاريخ الميلاد صحيح.

الضغط على submit.

في حالة القبول أو الرفض تظهر لك رسالة بذلك.

الشروط التي يجب توافرها في المتقدم:-

*/ جواز سفر ساري المفعول

*/ الوصول للحد الأدنى من السن (18 سنة)

* أن يكون مكان الولادة في بلد مسموح له بالمشاركة (كل الدول العربية مسموح لها بالمشاركة)

* تقديم صورة شخصية حديثة الإلتقاط

* ‏توضيح الحالة الاجتماعية (متزوج، عازب، مطلق، أرمل)

* الوصول إلى الحد ‏الأدنى من التعليم ثانوية عامه او شاهدة خبره

* تقديم معلومات صحيحة اي ان تكون جميع معلومات مطابقة في جميع الاوراق

برنامج الهجرة المتعددة للولايات المتحدة الأمريكية، هو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء " Green Card" في أمريكا من أجل العمل أو الدراسة وتديره وزارة الخارجية.

وقدم قانون الهجرة الأمريكي لعام 1990 برنامج هجرة التنوع، حيث يتم توفير 55 ألف تأشيرة سنويا بداية من عام 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلي.

ويهدف البرنامج إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل الهجرة المنخفض للولايات المتحدة.

أسباب عدم الحصول على فيزة اللوتري الأمريكي :-

ومن أبرز الأسباب التي تحول دون فوز الراغبين في الهجرة بهذه القرعة: عدم الدقة في تقديم المعلومات المطلوبة وتحديدا الصور، إذ يجب تقديم صورة شخصية إلكترونية حديثة مرفقة مع الطلب بمواصفات محددة وغير معدلة ببرامج التصحيح مثل فوتوشوب، ويتوافر على موقع الخارجية أداة لتحديد ما إذا كانت الصورة صحيحة ومقبولة أم لا.

كذلك يتم رفض العديد من الطلبات بسبب عدم تطابق المعلومات مع الواقع، فلا داعي للكذب لأنه سيتم التحري عن كافة المعلومات المقدمة منك من خلال المقابلة الشخصية.

تغيير أو فقد جواز السفر قد يحرمك من تأشيرة الهجرة في حال الفوز بها، إذا لم تتمكن من إثبات سبب تغيير البيانات، لذا فإن الاحتفاظ بصورة من جواز السفر دائما قد تنقذك من تلك الأزمة.

عدم الاحتفاظ برقم تأكيد الاستمارة قد يحرمك من فرصة الهجرة في حال فوزك، خاصة أن السفارات والقنصليات الأميركية ومركز كنتاكي القنصلي المركزي لا يمنحونك الرقم مرة أخرى.

كتابة الحالة الاجتماعية بصورة خاطئة، كأن يقدم المخطوبان طلب الهجرة باعتبارهما زوجين بدعوى أنهما سيتزوجان قبل موعد إعلان نتيجة القرعة.

يجب ذكر بيانات الأبناء وصورهم، حتى ولو كانوا من زواج سابق، ولا نية في هجرتهم معك.

من أبرز الأخطاء التي يقع فيها البعض التسجيل بدولة الإقامة وليس دولة الميلاد، تأكد أنك تنتسب إلى دولة ميلادك، فهذه القاعدة لا تستثنى.

المصدر : وكالات