ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو وصور لعارضة الأزياء الفرنسية، مارين الحيمر، لحظة نطقها للشهادة ودخولها الدين الإسلامي، وسط ترحيب واحتفاء كبير بها.

ونشرت الحيمر مقاطع فيديو على صفحتها المعرفة على انستغرام والتي يتابعها عليها نحو 1.4 مليون متابع، قائلةً «هناك طرق يجب أن تسلكها وحدك من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله». مضيفة أن البعض كان يعرف أمر دخولها في الإسلام، إلا أن كثيرين لا يزالون يسألونها عن الأمر، مبينة أن ذلك دفعها إلى الإعلان بشكل رسمي، بعد أشهر طويلة من التحفظ.

واستطردت: «لقد كان اختيارًا للروح والقلب والعقل»، مشيرة إلى أنها تطورت بشكل كبير وراجعت نفسها وحددت الأولويات بالنسبة لها.

 

واعقبت ذلك بنشر عدد من الصور لها في مكة المكرمة، بجوار الكعبة الشريفة، كما أرفقت عدد من الصور وهي تتلو القرأن الكريم، وعلقت «هذه اللحظات تمثل أسعد يوم في حياتي»،

وأضافت «لا توجد كلمات قوية بما يكفي للتعبير عن شدة السعادة والعواطف التي نشهدها في هذه اللحظة بالذات. رحلة روحية أتمنى أن تستمر في الارتقاء وتوجيهي إن شاء الله».

 

من جهته أعاد علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نشر صور ومقاطع فيديو لحظة إعلان الحيمر إسلامها على صفحته الرسمية بتويتر.

 

 

وقال القرة داغي بتعليق: "نحن ندرك أن الإسلام يطير بجناحي المعرفة والحرية، ونعلم أن الفضائل تنمو في الحريات.. عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر نجمة تلفزيون الواقع في فرنسا تعلن إسلامها لافتةً إلى إنها أسلمت قبل أشهر، ولم تفصح عن ذلك إلا الأربعاء.. إسلامنا نثق بمنظومته العقلية والتشريعية.. بارك الله بالأخت".

 

المصدر : وكالات