وصلت مساء أمس الثلاثاء، بعثة قدامى لاعبي برشلونة الى فلسطين، واستقرت في مدينة بيت ساحور، تلبية لدعوة وجهت لهم من قبل نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور، لإجراء مقابلة ودية مع نظرائهم في بيت ساحور.

وتتكون بعثة برشلونة من 27 شخصا منهم 18 لاعبا بالإضافة الى اداريين واعلاميين، ومن المقرر ان تقام مباراة تجمع قدامى ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وبرشلونه، يوم الجمعة على استاد الخضر الساعة 3 عصرا، كما ستزور البعثة بعض المواقع والاماكن التاريخية والدينية في بيت لحم واريحا والقدس.

بدورهـ أكد رئيس النادي الأرثوذكسي، على أنّ هذه الزيارة تحمل معها الكثير من المفاهيم الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياحية، بهدف نقل رسالة شعبنا الفلسطيني، وأن على هذه الأرض شعب قابل للحياة وله الحق ان يعيش بحرية واستقلال في ظل دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال رئيس رابطة ومؤسسة قدامى لاعي نادي برشلونة رامون الفونسيدا: "إنّ هدف زيارة فلسطين وبيت لحم هو السعي لتقريب العلاقات بين البلدين والشعبين إلى جانب السعي تعميم مفاهيم نادي برشلونة للأطفال والرياضيين الفلسطينيين".

وأضاف "نحن هنا لأننا نريد التعرف أكثر على الفلسطينيين على واقعهم وعلى واقع الرياضة الفلسطينية مع التأكيد على التعاون في المستقبل بين نادي برشلونة ولاعبيه خصوصًا قدامى اللاعبين، وبين الأندية واللاعبين الفلسطينيين".

وحول مشاعره من وجوه بفلسطين قال: "إنّ وجودهم جميعًا اليوم يعطيهم شعورا بالراحة والارتياح، ونحن نؤمن بأنه لا بد للفلسطينيين من العيش بدولتهم كباقي شعوب العالم".

المصدر : وكالات