قال الرئيس التونسي قيس سعيد، في كلمته خلال افتتاح أعمال القمة العربية لـ "لم الشمل" في الجزائر، إن الحق الفلسطيني يجب أن يكون حاضراً في جميع المؤتمرات والاستحقاقات حتى لا يغيب هذا الحق عمّن يتوق إلى الحرية.

وأضاف الرئيس التونسي، أن مساعي الرئيس تبون توجت بلم الشّمل الفلسطينيّ وتحقيق المصالحة الوطنيّة الفلسطينيّة، مؤكدًا "سنعمل على ألا تكون المجموعة العربية على هامش الحلول للأزمات الدولية".

وتابع: "لا ننسى فلسطين لأنّنا نتقاسم العزة والكرامة ونتقاسم مع أبناء الأمة العربيّة نفس هذه القيم"، منوها إلى أنه لا يمكن أن يعم السلام إلا باستعادة الحق الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وأكمل حديثه: "سنمضي قدما لترسيخ المصالحة لمواجهة الاحتلال وإبلاغ الصوت الفلسطيني الواحد للإنسانية كلها"، مشيرًا إلى أن "الرهانات كثيرة ولا بد أن نستشرف المستقبل معا لحفظ أمننا القومي وسيادتنا واستقلالنا".

وأردف قائلًا: "نتقاسم الروح النضالية من أجل الحرية والكـرامة العربية"، متابعا: "تجمع الأشقاء العرب بقمة الجزائـر للاتفاق على الحد الأدنى من الحلول للأزمات".

وأكمل: "مصرون على إزالة كل الصعوبات والتحديات التي تواجـه الدول العـربية"، مضيفًا: "نعيش حربا ضروس في مواجهة من يريد إسقاط دولنا العربية..يمكننا الانتصار على الأزمات عبر لم الشمل والتكاتف بيـن الدول العربية".

 

 

 

المصدر : الوطنية