أكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية ختام الشنيكات، أن صندق المعونة خصص مليون وثلاثمئة الف لتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة من الأحوال الجوية.

وأوضح الشنيكات في تصريح للتلفزيون الأردني أنه حتى اللحظة لم يتم رصد اي حالات تضررت من الظروف الجوية خلال اليومين الماضيين، وتم تفويض مدراء الفروع بالتدخل السريع لتقديم المساعدات العاجلة للمواطنين في حال حدوث اضرار ويتم تقديم المساعدات بالتعاون مع لجان الطوارئ في المحافظات، والحكام الإداريين، ووزارة التنمية الاجتماعية.

وأشارت إلى أن عدد الأسر المستفيدة من المعونات الشهرية المالية بلغ 100 الف أسرة، وبرنامج الدعم النقدي الموحد، حيث بلغ عدد المستفيدين 220 الف من برامج صندوق المعونة الوطني.

وأضافت الشنيكات، إن هذه المعونات الوطنية سنوية، وتم العمل عليها منذ عام 2014، حيث صدرت تعليمات صندوق المعونات المالية الطارئة لمساعدة الأسر المحتاجة جراء الكوارث وهو برنامج سنوي، وبرنامج الدعم النقدي الموحد، وايضا برنامج المعونات الطارئة الذي يقدم المعونات المالية العاجلة، ويتم تشكيل لجنة طوارئ مركزية مرتبطة بلجان فرعية مرتبطة بكافة المكاتب في الميدان والبالغ عددها 42 فرعا.

ولفتت الشنيكات، إنه يتم عمل تقييمات وهي سياسة يتم العمل بها في الصندوق لمتابعة الحالات، وتحديث البيانات من خلال السجل الوطني.

وأشارت إلى أن الصندوق مرتبط ب 37 مؤسسة للوقوف على أي مستجدات للأسر، أو في حال الزيارات الميدانية، ومشروع المسح الشامل السنوي.

ويمكنكم الدخول إلى رابط الدعم النقدي الموحد "المعونة" تقديم طلب من خلال (الرابط التالي).

المصدر : وكالات