زعمت بعض الصفحات المثيرة للجدل وجود حظر في جمهورية مصر العربية اليوم السبت، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤول عن حقيقة هذه الأنباء.

وسائل إعلام مصرية نفت كافة الأنباء التي تتحدث عن وجود حظر للتجوال في جمهورية مصر العربية، مؤكدةً أن كل مايثار حول وجود حظر عباراة عن شائعات لا أساس لها من الصحة يتم تداولها لتثير الجدل بين النشطاء.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت خلال الفترة الماضية، تداول عدد من الأنباء التي تتحدث عن دعوات للتظاهر يوم 11 نوفمبر القادم.

وقال النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن دعوات التظاهر يوم ١١/١١ هي والعدم سواء، ولا تستحق الرد عليها، أو حتى ذكرها، مؤكداً في بيان له أن هذة الدعوة لا تمثل الشعب المصري، ولا تمثل أي من فئاته، ولا أي من قواه السياسية أو الحزبية.

وأضاف «إمام» في بيان له، أن «حزب العدل يرى أنها مجرد دعاوى فردية مشبوهة أطلقها من تبقي من ذيول الجماعة الإرهابية، تصدى لها الشعب، وقام باجتثاث شقفتها، ولكن استطاعت بعض ذيولها أن تهرب للخارج، وهى للآن تحاول جاهدة بث سمومها في الداخل، لكنها أبدا لن تنجح».

وأشار إلى أن «مصر استوفت استحقاقات دستورية عدة، وأصبح لدينا الآن حوار وطنى يشمل كافة القوى السياسية والحزبية، ويعمل على إيجاد حلول حقيقية وقابلة للتطبيق على كافة المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأكد إن القوى الوطنية جميعها، مؤيدهم ومعارضهم، تقف خلف الحوار الوطني لرسم الطريق الصحيح للدولة الديموقراطية المدنية الحديثة»

المصدر : وكالات