نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، صدور أي بتعطيل الدراسة الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري، بسبب ظاهرة كسوف الشمس.

وقال شادي عبد الله زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريح لوسائ إعلام مصرية، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لم يصدر قرارا بـ تعطيل الدراسة غدا في المدارس بسبب كسوف الشمس نهائيا

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن تعطيل الدراسة في المدارس دائما ما يكون قرار خاص بكل محافظ في محافظته وفقا لظروف المحافظة ، مشيراً إلى أنه في حالة وجود اي ضرر على الطلاب في اي محافظة في مصر يقوم المحافظ فورا بإتخاذ قرار بـ تعطيل الدراسة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة لجميع مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية ، بمناسبة حدوث كسوف جزئي لـ الشمس غدا الثلاثاء في مصر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة توعية طلاب المدارس بخطورة النظر الى الشمس اثناء فترة الكسوف.

وقالت وزارة التربية والتعليم ، أن هذا التنبيه الهام يأتي في اطار حرص الوزارة على حماية الطلاب وبالاشارة اما ورد ببعض الصحف عن توقع حدوث كسوف جزئي للشمس يرى في مصر يوم الثلاثاء الموافق 25 اكتوبر 2022 وان النظر الى الشمس اثناء الكسوف يعرض شبكية العين للاحتراق ، خاصة مع التحذير من ان هذا التلف لا يمكن اصلاحه وان الكسوف سيستمر من 11 صباحا حتى 4 بعد الظهر 

المصدر : الوطنية